النساء في ”بورصة“ التركية يسوون النزاعات بتبرعات للأطفال

النساء في ”بورصة“ التركية يسوون النزاعات بتبرعات للأطفال

المصدر: أماني زهران- إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”دايلي صباح“ التركية، أن سيدتين من محافظة بورصة شمال غرب تركيا، ابتكرتا طريقة للمصالحة وفض النزاع الذي نشب بينهما نتيجة حادث سير، من خلال موافقة إحداهما على تقديم التبرعات إلى 20 طفلاً، قبل عطلة عيد الفطر.

ووفقا لوكالة أنباء ”دوغان“ التركية، نشبت مشاجرة بين جولر وآيتن، بعد وقوع حادث بينهما على جانبي أحد الطرق، ما جعل الأخيرة تتقدم بشكوى إلى النائب العام ضد الأخرى.

وأحال المدعي العام المسؤول عن القضية الحكم إلى فيجن كاينار، التي تحدثت بدورها أولا مع جولر، وقالت إنها مستعدة للتوصل إلى أرضية مشتركة.

ثم تحدثت بعد ذلك مع أيتن، التي رفضت التصالح وقالت إن جولر ينبغي أن تُعاقب على ما أقدمت عليه.

ثم طلبت كاينار بعد ذلك من أيتن زيارتها في قاعة المحكمة، وعندما التقى الاثنان، قالت أيتن إنها ستغفر وتنسى، انطلاقا من روح التسامح في شهر رمضان المبارك، وهناك القليل جدًا من الوقت المتبقي على عطلة العيد.

على هذا، قبلت أيتن تسوية النزاع، ولكن بشرط قيامها بتوزيع الملابس على الأسر الفقيرة، وطالبت جولر وهي ربة منزل، بأن تشتري ملابس لـ20 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 7-12.

وقالت أيتن “ عندها.. يمكنني سحب شكواي ومسامحتها“.

وقبلت جولر العرض، وجمعت 3900 ليرة تركية من أصدقائها، الذين كانوا معها في السيارة وقت وقوع الحادث، واشتروا ملابس للأطفال، وأوصلت الملابس إلى السلطات التي قدمتها بدورها إلى أيتن.

وسحبت أيتن شكواها، وحلت القضية دون مزيد من الإجراءات القانونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة