نجاد يهاجم روحاني ويترشح لانتخابات الرئاسة

نجاد يهاجم روحاني ويترشح لانتخابات الرئاسة

المصدر: طهران- إرم نيوز

هاجم الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، الرئيس الحالي حسن روحاني، على خلفية تورط كبار المسؤولين في حكومة روحاني بفضيحة الرواتب العالية التي كشفت عنها جهات رقابية حكومية الأسبوع الماضي.

وقال أحمدي نجاد في كلمة له أمام حشد من الإيرانيين في طهران بعد مأدبة إفطار: ”بعض المسؤولين في حكومة روحاني قاموا بسرقة خزينة الدولة وأموال بيت المسلمين، رغم ادعائهم أنهم أتباع النبي محمد (ص)“.

وأضاف الرئيس السابق المتشدد أن ”هؤلاء لا يمكن أن يعودوا مرة أخرى لحكم البلاد والتلاعب بمقدراتها وخيراتها“، في إشارة إلى الرئيس حسن روحاني.
ووصف نجاد الذي حكم إيران ثماني سنوات من 2005 – 2013، الرئيس حسن روحاني بأنه ”شخصية لا تتمتع بالكفاءة والنزاهة“.

وهتف أنصار نجاد في مسجد ”نارمك“ شرق العاصمة طهران، بضرورة ترشحه وعودته إلى سدة رئاسة الجمهورية وإزاحة التيار الإصلاحي.

وفي سياق متصل، قال ”غلام حسين إلها“ المستشار القانوني السابق للرئيس نجاد، لصحيفة ”شرق“ الإيرانية، إن ”أحمدي نجاد قرر خوض غمار السباق الرئاسي المقرر في العام 2017″، مضيفاً أنه ”أبلغ المجلس المسؤول عن الانتخابات، اعتزام الرئيس السابق خوض انتخابات الرئاسة المقبلة، ومن المتوقع الآن أن يطلق نجاد حملة عودته إلى المعترك السياسي“.

ويرى مراقبون للشأن الإيراني أن الكشف عن الرواتب الباهظة لكبار المسؤولين الإيرانيين، قد أثار غضبا عارما في إيران، الأمر الذي يهدد الدعم الشعبي للرئيس حسن روحاني الذي يستعد لخوض الانتخابات الرئاسية مرة ثانية العام المقبل“.
وطالب المرشد الإيراني علي خامنئي  بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة فضيحة رواتب المسؤولين ومحاسبة المقصرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com