إيران تلغي رحلات الطيران إلى مطار أتاتورك

إيران تلغي رحلات الطيران إلى مطار أتاتورك

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت الخطوط الجوية الإيرانية، الأربعاء، إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار اتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول التركية، وذلك بعد هجوم استخدمت فيه متفجرات وأسلحة نارية وأدى إلى مقتل 32 شخصاً على الأقل.

وذكر بيان للخطوط الجوية الإيرانية، إنه “وبسبب التفجيرات الإرهابية التي ضربت مطار اتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول، تقرر إلغاء الرحلات إلى مطار اتاتورك من مساء يوم الثلاثاء حتى إشعار آخر”.

وقال الاعلام المحلي إنه تم تعليق كافة الرحلات من والى المطار عقب الهجوم، ولكن سيسمح للرحلات القادمة بالهبوط حتى الساعة التاسعة و10 دقائق بتوقيت غرينتش.

وذكرت تقارير صحفية، ان أكثر من 88 شخصا آخرين اصيبوا بجروح في الهجوم حالات 6 منهم خطرة، مشيرة إلى أن الهجوم يبدو منظما حيث أن مطار أتاتورك كان دوما أحد أكبر الاهداف في تركيا ضعفا.

وعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاحقا اجتماعاً طارئاً مع رئيس الوزراء بن علي يلدرم ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار في القصر الرئاسي بأنقرة على خلفية الهجوم على مطار أتاتورك.

وقال الرئيس اردوغان عقب الاجتماع إن الهجوم كان يهدف الى اضعاف تركيا عن طريق استهداف الأبرياء، مبيناً أنه “من الواضح ان هذا الهجوم لم يكن يهدف الى تحقيق اي هدف سوى توفير مادة دعائية ضد بلدنا عن طريق استغلال دماء وآلام الأبرياء”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع