وزير الصحة البريطاني يدرس ترشيح نفسه خلفًا لكاميرون برئاسة الحكومة
وزير الصحة البريطاني يدرس ترشيح نفسه خلفًا لكاميرون برئاسة الحكومةوزير الصحة البريطاني يدرس ترشيح نفسه خلفًا لكاميرون برئاسة الحكومة

وزير الصحة البريطاني يدرس ترشيح نفسه خلفًا لكاميرون برئاسة الحكومة

أعلن وزير الصحة البريطاني جيريمي هانت عن أنه يبحث بجدية احتمال ترشيح نفسه لخلافة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون في منصبه.

وقال هانت الذي دعم حملة بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي لبرنامج جود مورننج بريتن على محطة (آي. تي. في) الثلاثاء إنه "يدرس ما إذا كان سيسجل اسمه كمرشح لزعامة حزب المحافظين قبل أن يغلق باب الترشيح يوم الخميس المقبل".

وأضاف الوزير البريطاني قائلا"أنا أدرس الأمر بجدية، ما أريد فعله هو أن أنقل الجدل إلى شكل بريطانيا التي نريدها خارج الاتحاد الأوروبي، هذا تغيير كبير للغاية وإذا أدرناه بالطريقة الصحيحة يمكننا أن ننجح."

ورأى هانت إنه "يجب منح رئيس الوزراء الذي سيخلف كاميرون فرصة للتفاوض مع بروكسل قبل بدء مهلة العامين منذ إبلاغ بريطانيا الاتحاد بخروجها رسميا حتى يتمكن من طرح أي اتفاقية بشأن الهجرة للاستفتاء على البريطانيين".

وكان رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون أعلن عن أنه سيتنحى عن منصبه بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

في حين يعتبر بوريس جونسون الذي كان من أبرز الشخصيات المحافظة في معسكر الخروج من الاتحاد الأوروبي الأوفر حظا لخلافته لكن عددا من الشخصيات البارزة الأخرى في الحزب بدأت تبحث احتمال السعي لزعامته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com