استقالات جديدة تزيد الضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني المعارض
استقالات جديدة تزيد الضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني المعارضاستقالات جديدة تزيد الضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني المعارض

استقالات جديدة تزيد الضغوط على زعيم حزب العمال البريطاني المعارض

قدم عدد من أعضاء مجلس العموم من حزب العمال البريطاني المعارض استقالاتهم من فريق يتزعمه جيريمي كوربين اليوم الاثنين، لينضموا إلى 11 شخصية بارزة استقالوا في وقت سابق، احتجاجًا على انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتصدى كوربين للضغوط الداعية لاستقالته جراء ما وصفها معارضوه بالجهود الباهتة التي بذلها لإبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. إذ أعلن يوم أمس الأحد أنّه سيترشح مرة ثانية في أي انتخابات لاختيار قيادة جديدة، إذا سرت حالة من الاضطراب داخل الحزب.

وقالت آنا تورلي المتحدثة بإسم حزب العمال البريطاني، للشؤون المدنية في خطاب استقالتها الذي نشرته على تويتر، ووجهته لــ كوربين:"لا أعتقد أن حزب العمال بقيادتك في حالة جيدة أو سيكون في حالة جيدة للتوجه إلى الجماهير في الانتخابات والطلب منهم أن يفوضونا لنخدمهم في الحكومة".

وانضمت تورلي باستقالتها إلى خمسة أعضاء آخرين على الأقل، قدموا جميعهم استقالاتهم من فريق كوربين الذي انتخب رئيسًا لحزب العمال في العام الماضي، وسط موجة حماسة مفاجئة لبرنامجه اليساري ووعوده بأسلوب جديد في الممارسة السياسية.

كما استقال عدد من المساعدين في فريق كوربين. وسيظل جميع من قدموا استقالاتهم أعضاء منتخبين بالبرلمان.

وأعلن كوربين في خضم موجة الاستقالات، تعيينه عددًا من المسؤولين ليحلوا محل من قدموا استقالاتهم أمس الأحد. كما قام بترقية عدة أعضاء من الدائرة المقربة من أنصاره اليساريين ليتولوا أدوارًا بارزة في مجالي الدفاع والسياسة الخارجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com