إسبانيا.. بيانات رسمية تظهر فوز المحافظين بالانتخابات العامة

إسبانيا.. بيانات رسمية تظهر فوز المحافظين بالانتخابات العامة
Spain's Prime Minister and People's Party (PP) candidate Mariano Rajoy waves to supporters from a balcony at the party headquarters flanked by fellow party members and his wife Elvira Fernandez (2nd R) after results were announced in Spain's general election in Madrid, Spain, December 21, 2015. REUTERS/Marcelo del Pozo

مدريد – أظهرت بيانات رسمية بعد فرز 90 بالمئة من الأصوات في الانتخابات البرلمانية بإسبانيا، حصول حزب الشعب المحافظ الذي ينتمي إليه ماريانو راخوي القائم بأعمال رئيس الوزراء على 136 مقعدا مقابل 123 حصل عليها في الانتخابات السابقة في ديسمبر كانون الأول الماضي، بينما تراجعت مكاسب جميع الأحزاب أو ثبتت.

وحصل الحزب الاشتراكي على 86 مقعدا، وهو الذي حصد 90 مقعدا في الانتخابات السابقة، بينما حصل حزب بوديموس المناهض لسياسات التقشف على 71 مقعدا وحزب سويدادانوس الليبرالي على 32 مقعدا مقابل 40 مقعدا حصل عليها في الانتخابات السابقة.

وكانت استطلاعات رأي في إسبانيا، أظهرت فوز حزب الشعب المحافظ الذي ينتمي إليه ماريانو راخوي، القائم بأعمال رئيس الوزراء الإسباني بأكثرية مقاعد البرلمان، رغم رصد صعود كبير لليسار المتطرف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع