استياء إيراني بسبب خبر روسي يفيد بوفاة خامنئي

استياء إيراني بسبب خبر روسي يفيد بوفاة خامنئي

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعربت وسائل إعلام إيرانية، عن استيائها، اليوم السبب، بسبب خبر نشرته وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، يفيد بوفاة المرشد الأعلى علي خامنئي، الذي يبلغ من العمر 76 عامًا.

وقال الإعلام الإيراني، إن “انتشار هاشتاق باللغة العربية يتحدث عن وفاة المرشد علي خامنئي، في مواقع التواصل الاجتماعي، اعتمد على خبر الوكالة”.

ولم يعلق أي مصدر مسؤول إيراني أو شبه رسمي -حتى اللحظة- على ما نشرته الوكالة الروسية، أو على ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وفاة خامنئي.

وقال الصحفي الإيراني علي مهتدي، في حسابه على تويتر، إن “شائعة وفاة المرشد علي خامنئي اعتمدت على تغريدة نشرتها الصفحة الرسمية لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية، قبل أن تحذفها دون أي توضيح”.

ولقي هاشتاغ (#وفاة_علي_خامنئي)، تفاعلًا كبيرًا على “تويتر” في السعودية، بأكثر من 14 ألف تغريدة، ونشط أيضًا في باقي دول الخليج بشكل كبير، حيث تداول المغردون خبرًا مفاده أن “المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، توفي اليوم السبت، بعد تدهور صحته بسبب معاناته مع مرض البروستات، وإجرائه عملية جراحية قبل عدة أشهر لم يتعافَ منها”.

ونسب المغردون السعوديون، الخبر إلى وكالة “سبوتنيك” الروسية، قائلين إن “إيران لا تزال تتكتم على الخبر حتى تعين خليفة لخامنئي”.

وكانت آخر لقطة بثها التلفزيون الرسمي الإيراني، لخامنئي، أمس الجمعة، خلال مشاركته في إحياء الليلة الأولى من ليالي القدر في “حسينية الخميني” وسط طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع