مليون توقيع لإعادة بريطانيا إلى أحضان الاتحاد الأوروبي

مليون توقيع لإعادة بريطانيا إلى أحضان الاتحاد الأوروبي
A teller counts ballot papers at the Titanic Exhibition Centre in Belfast, Northern Ireland, after polls closed in the EU referendum Thursday, June 23, 2016. Britain's referendum on whether to leave the European Union was too close to call early Friday, with increasingly mixed signals challenging earlier indications that "remain" had won a narrow victory. (Liam McBurney/PA via AP) UNITED KINGDOM OUT NO SALES NO ARCHIVE

المصدر: لندن - إرم نيوز

تجاوزت عريضة طرحت على الإنترنت ووجهت إلى البرلمان البريطاني، عتبة المليون توقيع اليوم السبت، وذلك للمطالبة بإجراء استفتاء ثان، بعد تصويت البريطانيين لصالح الخروج من الكتلة الأوروبية.

وتطالب العريضة باجراء استفتاء جديد بعد الاستفتاء التي نظم الخميس وقضى بنسبة 51,9% من الأصوات بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، في قرار أثار انقساما شديدا في هذا البلد.

وبنى الموقعون موقفهم على مادة في القانون تقول، إنه في حال كان الفارق بين الجانبين أقل من 40%، وكانت نسبة التصويت أقل من 75%، يتعين إعادة الانتخابات من جديد.

وبموجب القانون البريطاني فإن أي عريضة تحظى بتوقيع مائة ألف شخص أو أكثر يتعين مناقشتها أمام البرلمان.

و صوت البريطانيون أمس الجمعة لصالح خروج بلادهم من التكتل الأوروبي، حسب ما أظهرت نتائج الاستفتاء، حيث بلغت نسبة مؤيدي الخروج نحو 52%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع