أخبار

إيران تستعد لمحاكمة صحفية بريطانية بتهمة "قلب النظام"
تاريخ النشر: 24 يونيو 2016 19:53 GMT
تاريخ التحديث: 24 يونيو 2016 20:06 GMT

إيران تستعد لمحاكمة صحفية بريطانية بتهمة "قلب النظام"

الحرس الثوري الإيراني أعلن الخميس الماضي، اعتقال الصحفية في رويترز"نازنين زاغري لدى دخولها البلاد قبل أكثر من شهرين، وذلك بتهمة السعي "لقلب النظام" في إيران".

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن المدعي العام في العاصمة الإيرانية طهران، الجمعة، أن السلطات الأمنية قامت بنقل الصحفية التي تعمل في مؤسسة تومسون رويترز ”نازنين زاغري“ بريطانية الجنسية من أصل إيراني، من سجنها بمدينة كرمان جنوب البلاد إلى طهران تمهيدًا لمحاكمتها.

وقال عباس جعفري دولت آبادي في تصريح لوكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطات القضائية، ”لقد تم اليوم نقل المعتقلة البريطانية من أصل إيراني نازين زاغري من كرمان إلى العاصمة طهران تمهيدًا لمحاكمتها بسبب التهمة الموجهة إليها“.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن الخميس الماضي، اعتقال ”نازنين زاغري لدى دخولها البلاد قبل أكثر من شهرين، وذلك بتهمة السعي ”لقلب النظام“ في إيران“.

وقال بيان للحرس الثوري إن زاغري (37 عاما) تم إيقافها بمطار الإمام الخميني الدولي في طهران، ونقلت إلى مدينة كرمان للتحقيق معها.

وبحسب بيان الحرس فإن ”نازنين زاغري تعد أحد العناصر الرئيسية في الشبكات المرتبطة بالأجانب والتي نفذت مهام مختلفة في إطار تحقيق اهداف الاعداء المشؤومة، ضمن خطط الحرب الناعمة“.

وأضاف البيان أنّها ”كانت عضوا في جمعيات ومؤسسات أجنبية تهدف الى تحضير وتنفيذ مشاريع إعلامية وعبر الانترنت بهدف تنفيذ عملية لقلب نظام الجمهورية الإسلامية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك