آلاف البريطانيين يطالبون باستقلال لندن عن المملكة المتحدة
آلاف البريطانيين يطالبون باستقلال لندن عن المملكة المتحدةآلاف البريطانيين يطالبون باستقلال لندن عن المملكة المتحدة

آلاف البريطانيين يطالبون باستقلال لندن عن المملكة المتحدة

وقع آلاف البريطانيين، اليوم الجمعة، على عريضة تطالب عمدة لندن، صديق خان، بإعلان لندن دولة مستقلة عن المملكة المتحدة، وضمها للاتحاد الأوروبي.

وبلغ عدد الموقعين على العريضة، المتاحة عبر شبكة الإنترنت، 27 ألف شخص، وذلك حتى الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، حيث طالب الموقعون خان بأن يكون "رئيسًا" للدولة التي طالبوا بإعلانها.

وأوضح جيمس أوميللي، وهو ناشط سياسي بريطاني وصاحب فكرة العريضة، في بيان له، أن الحملة تلفت انتباه الكثيرين، مشيرًا إلى أن العديد من الأشخاص يريدون بقاء لندن مدينة عالمية.

في السياق ذاته، أطلق مؤيدو "استقلال" لندن عن بريطانيا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاغًا بعنوان: "Lexit"؛ للتعبير عن رأيهم في انفصال لندن عن المملكة المتحدة.

وأظهرت النتائج الرسمية، التي جرى إعلانها اليوم الجمعة، لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% منهم لصالح البقاء فيه، في حين بلغت نسبة مؤيدي البقاء في الاتحاد من سكان لندن 60%.

وتبع نتائج الاستفتاء، إعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين الذي يرأسه، والذي سيعقد في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com