“غود باي أوروبا”.. بريطانيا تودّع القارة العجوز

“غود باي أوروبا”.. بريطانيا تودّع القارة العجوز

المصدر: إرم نيوز ـ لندن

صوّت الشعب البريطاني لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة تقارب 52%، مقابل 48% لمعسكر البقاء في استفتاء تاريخي خرجت فيه المملكة المتحدة من اتحاد استمر على مدى 43 عاما.

وقال نايجل فراج، زعيم حزب استقلال المملكة المتحدة المناهض للاتحاد الأوروبي، إن فوز معسكر الخروج “انتصار للمواطن العادي أمام النخب ورؤوس الأموال”.

ويأتي ذلك بعد اعلان النتائج في معظم مراكز فرز الاصوات البالغ عددها 382، وأظهرت تقدم معسكر الخروج بنسبة 51.7 %.

وشارك في الاستفتاء نحو 30 مليون شخص بنسبة تبلغ 71.8 % وهي نسبة المشاركة الأعلى في بريطانيا منذ عام 1992.

إلى ذلك، قال مسؤول بالبيت الابيض إن الرئيس الامريكي باراك أوباما احيط علما بنتيجة الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الاوروبي والتي جاءت لصالح “الخروج” ويعتزم أن يتحدث إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال الساعات الاربع والعشرين القادمة.

وأضاف المسؤول قائلا في بيان مقتضب “الرئيس احيط علما بالنتائج الواردة من استفتاء المملكة المتحدة وسيواصل فريق معاونيه إطلاعه على أحدث المستجدات.”

وقال ان البيت الابيض سيصدر المزيد من التعقيب “في أقرب وقت مناسب.”

من جانبه، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الجمعة إن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي يمثل يوما حزينا لأوروبا.

ونقلت وزارة الخارجية الألمانية عن شتاينماير قوله في حسابه الرسمي على تويتر “الانباء الواردة من بريطانيا صادمة.. يبدو انه يوم حزين لأوروبا وبريطانيا.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع