هولندا تدعو إيران لتشجيع وقف إطلاق النار في سوريا

هولندا تدعو إيران لتشجيع وقف إطلاق النار في سوريا
epa01951237 Bert Koenders, Dutch minister for Development Cooperation attends the inaugration ceremony of the new building of embassy of the Netherlands, in Islamabad Pakistan, 01 December 2009. The Netherlands embassy has been closed for some time due to deteriorating security situation across the country and has been relocated in Islamabad on 01 December 2009. EPA/T. MUGHAL

المصدر: لاهاي – إرم نيوز

دعا وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز، اليوم الخميس، الحكومة الإيرانية إلى تشجيع وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني جواد ظريف، عقب لقاء جمعهما في مبنى وزارة الخارجية الهولندية في مدينة لاهاي جنوبي البلاد.

وقال كوندرز، إن اللقاء تناول قضايا حقوق الإنسان في إيران ومستجدات الأزمة السورية والأزمات التي تعاني منها منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

بدوره، أشاد ظريف بالروابط التاريخية والعميقة بين البلدين، مشيرًا إلى مواصلة الشركات الهولندية نشاطها الفعّال في قطاعات النفط والغاز والمياه والصحة الإيرانية.

ووصف الوزير الإيراني التعاون القائم بين بلاده وهولندا بـ“الرائع“، معربًا عن رغبة حكومته في تطويره بشكل أكبر.

وتعد طهران أحد الداعمين الرئيسيين للنظام السوري ماديًا وعسكريًا في الحرب التي يخوضها ضد معارضيه وخصومه منذ أكثر من ٥ أعوام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة