مقتل شخص وإصابة 6 في انفجار سيارة بتركيا

مقتل شخص وإصابة 6 في انفجار سيارة بتركيا
ATTENTION EDITORS - VISUALS COVERAGE OF SCENES OF DEATH OR INJURY Rescue teams gather at the scene after an explosion in central Istanbul, Turkey January 12, 2016. Turkish police sealed off a central Istanbul square in the historic Sultanahmet district on Tuesday after a large explosion, a Reuters witness said, and the Dogan news agency reported several people were injured in the blast. REUTERS/Kemal Aslan TPX IMAGES OF THE DAY TEMPLATE OUT.

أنقره – قالت مصادر أمنية إن سيارة ملغومة انفجرت قرب مركز للشرطة في إقليم ماردين بجنوب شرق تركيا اليوم الخميس مما أسفر عن مقتل سائق شاحنة وإصابة 6 آخرين.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار وقع خارج نقطة أمنية قرب ضاحية عمرلي في إقليم ماردين ونفذه حزب العمال الكردستاني، وتم تفجير السيارة بالتحكم عن بعد.

ونفذ حزب العمال الكردستاني هجمات مماثلة في مدن تركية رئيسية في الآونة الأخيرة مع اتساع دائرة العنف منذ انهيار وقف لإطلاق النار مع الحزب قبل نحو عام.

وأذكى الصراع في سوريا المجاورة العنف في تركيا، وتقول أنقرة إن حزب العمال الكردستاني -الذي تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منظمة إرهابية- له علاقات قوية مع وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تقاتل عبر الحدود.

وأسس حزب العمال الكردستاني وحدات حماية الشعب الكردية كمنظمة سورية قبل 10 سنوات ويستلهم الاثنان أفكار عبد الله أوجلان الذي قاد الحزب منذ تأسيسه وعاش في سوريا قبل قليل من اعتقاله عام 1999، ومازال أوجلان يقبع في السجن حتى اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع