استخدام قلم الرصاص في التصويت البريطاني يثير المخاوف من تزوير الاستفتاء

استخدام قلم الرصاص في التصويت البريطاني يثير المخاوف من تزوير الاستفتاء

المصدر: لندن-ارم نيوز

مع افتتاح صناديق الإقتراع للتصويت لإستفتاء الخروج من المجموعة الاوروبية بدا الوجوم والقلق على وجوه كثير من المواطنين في لندن ، خصوصاً وأن التنافس الشرس بين معسكري البقاء والخروج أدى إلى مقتل البرلمانية العمالية جو كوكس على يد متطرف يدعم خروج بريطانيا من الإتحاد.

أثار الانتباه والريبة ايضا، بخصوص التصويت، إستخدام قلم رصاص لوضع إشارة الصليب في الخيار المطلوب.إستخدام قلم الرصاص بدلاً من الحبر زاد من مخاوف معسكر الخروج(بريكزت) الذي يعتقد معظم أنصاره بأن الإستفتاء سيتم تزويره من قبل الإستخبارات الداخلية. عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الإجتماعي طالبوا المصوتين بإستخدام أقلامهم الخاصة البديلة والضغط على الورقة أثناء الكتابة تفادياً لمحوها من أي جهة.

وكانت صحيفة الإندبندنت نشرت أمس نتيجة استطلاع ظهر فيه أن 64% من مؤيدي حزب الاستقلال اليميني الداعي إلى خروج بريطانيا من الإتحاد يعتقدون أن الإستفتاء سيتم تزويره، بينما لم تتجاوز النسبة 25% للأحزاب الأخرى.

يذكر أن حزب الإستقلال يعمل مع أعضاء يمينيين آخرين في حزب المحافظين على الخروج من الاتحاد، حيث يعتقد مناصروه أن العمال الأوروبيين والمهاجرين ينافسون المواطنين على وظائفهم. كذلك يصنف الحزب بأنه قومي إنجليزي بحيث ينشط أعضاءه في المدن والقرى الإنجليزية الصغيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع