مقتل شخص وخطف 7 بينهم أستراليون في نيجيريا
مقتل شخص وخطف 7 بينهم أستراليون في نيجيريامقتل شخص وخطف 7 بينهم أستراليون في نيجيريا

مقتل شخص وخطف 7 بينهم أستراليون في نيجيريا

قال رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم ترنبول اليوم الخميس إن مسلحين في جنوب نيجيريا قتلوا سائقاً وخطفوا ما يصل إلى سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أستراليين على الأقل وشخص مقيم في أستراليا.

وقالت الشرطة إن اثنين من المخطوفين تمكنا من الهرب في وقت لاحق. وأضافت أن المخطوفين متعاقدون مع شركة لافارج أفريكا للأسمنت وأنهم هوجموا عند مشارف مدينة كالابار حوالي الخامسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي (0430 بتوقيت جرينتش).

وكالابار مدينة ساحلية تقع على بعد 570 كليومترا إلى الشرق من لاجوس وعاصمة ولاية كروس ريفر في منطقة دلتا النيجر حيث تنشط عصابات إجرامية وجماعات متشددة.

وقال ترنبول للصحفيين "هذه هي الحقائق كما نعلمها: ثلاثة مواطنين أستراليين وشخص مقيم في أستراليا كانوا ضمن سبعة أشخاص خطفوا في هجوم استهدف عمليات متعاقد أسترالي في نيجيريا. وسقط قتيل في الهجوم."

وقالت إريني أوجبو المتحدثة باسم شرطة ولاية كروس ريفر إن اثنين من الأجانب نجحا في الهروب مضيفة أنها لا تعلم جنسية أي من العاملين الذين يحتمل أن يكونوا في أيدي الخاطفين.

وكانت أوجبو ذكرت في وقت سابق أن اثنين من المخطوفين أستراليان وأن هناك مواطناً نيوزيلنديا في حين قال ضابط شرطة آخر إن شخصاً من جنوب أفريقيا خطف.

ويشيع خطف الأجانب في منطقة الدلتا التي يخرج منها معظم إنتاج النفط الخام لنيجيريا وتمثل مبيعاته نحو 70 في المئة من الدخل القومي للبلاد.

وكانت نيجيريا -وهي عضو بمنظمة أوبك- أكبر منتج للنفط في أفريقيا حتى حدوث موجة هجمات استهدفت منشآت نفطية؛ ما جعلها في المرتبة الثانية بعد أنجولا. وانخفض الإنتاج من 2.2 مليون برميل يوميا في بداية العام إلى نحو 1.6 مليون برميل يوميا ؛ ما أسهم في ارتفاع أسعار النفط العالمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com