انفوغرافيك.. المقاتلة التي تعول عليها إسرائيل للاحتفاظ بتفوقها النوعي
انفوغرافيك.. المقاتلة التي تعول عليها إسرائيل للاحتفاظ بتفوقها النوعيانفوغرافيك.. المقاتلة التي تعول عليها إسرائيل للاحتفاظ بتفوقها النوعي

انفوغرافيك.. المقاتلة التي تعول عليها إسرائيل للاحتفاظ بتفوقها النوعي

اعتبرت مصادر بسلاح الجو الإسرائيلي أن الذراع الطويلة لجيش الاحتلال دخل مرحلة جديدة من التوفق النوعي مقارنة بدول المنطقة.

يأتي ذلك عقب تسلمه أول مقاتلة من طراز (إف 35) مساء  الأربعاء، في حفل أقيم في قاعدة فورت وورث بـ ولاية تكساس، بمشاركة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

ويشارك وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان في حفل تسلم أولى المقاتلات، وبذلك يكون سلاح الجو الإسرائيلي هو الأول في منطقة الشرق الأوسط الذي يتزود بتكنولوجيا المستقبل الأمريكية الأكثر تطورا، فيما يتوقع أن تصل الدفعة الأولى منها إلى إسرائيل قبيل نهاية العام الجاري.

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن طيارين أمريكيين سيقودون الدفعة الأول من الطائرات التي أطلقت عليها إسرائيل اسم "أدير" وهي كلمة عبرية تعني "عظيم"، إلى قاعدة "نفاتيم" الإسرائيلية الجوية في شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل، على أن تبدأ بعدها في الإنضمام للمهام التنفيذية بسلاح الجو.

وبمقتضى الصفقة الإسرائيلية الأمريكية ستحصل الأولى على 33 مقاتلة من هذا الطراز، على أن تصلها الدفعة الأولى هذا العام بواقع سبع مقاتلات، وسوف تصل باقي المقاتلات حتى العام 2021.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com