ديزني تقاضي شركات صينية في نزاع على حقوق الملكية الفكرية
ديزني تقاضي شركات صينية في نزاع على حقوق الملكية الفكريةديزني تقاضي شركات صينية في نزاع على حقوق الملكية الفكرية

ديزني تقاضي شركات صينية في نزاع على حقوق الملكية الفكرية

قررت شركة والت ديزني مقاضاة ثلاث شركات صينية إثر مخاوف من أن فيلم الرسوم المتحركة الصيني (ذي أوتوبوتس) يحاكي عناصر من فيلم (كارز) الذي أنتجته ديزني، بينما تسعى الشركة الأمريكية لحماية مصالحها في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

والشركات الصينية الثلاث التي تشملها الدعوى هي شركة بلو إم.تي.في للإنتاج وشركة بكين جي-بوينت الإعلامية وشركة بي.بي لايف لمحتوى الإنترنت.

في هذا، أكدت متحدثة باسم ديزني عبر تصريحات صحفية أن "محكمة في شنغهاي عقدت جلسة لنظر الدعوى الثلاثاء".

ووفقا لإشعار نشره موقع محكمة شنغهاي بودونج على الإنترنت فإن "النزاع يدور بشأن انتهاك حقوق الملكية الفكرة والمنافسة غير النزيهة".

وتسعى الصين للتواجد بقوة في الصين وفتحت مؤخرًا متنزهًا ترفيهيًا هو الأول لها في البر الرئيسي الصيني بينما حققت أفلامها للرسوم المتحركة ومنها (زوتوبيا) و(بيج هيرو 6) إيرادات ضخمة في البلاد.

لكن الشركة الأمريكية العريقة تواجه منافسة شرسة في السوق من شركات محلية لإنشاء المتنزهات الترفيهية وأفلام الرسوم المتحركة الصينية بالإضافة إلى تزييف العلامة التجارية لديزني من السلع التجارية إلى الفنادق.

من ناحيتها، وعدت السلطات الصينية بمنح ديزني حماية خاصة للعلامة التجارية.

بناء على ذلك، أثار فيلم (أوتوبوتس) غضب مستخدمي الإنترنت في الصين عند عرضه العام الماضي، إذ لفت البعض إلى أوجه الشبه مع فيلم (كارز) الذي أنتجته ديزني عام 2006 بطولة أوين ويلسون وجزئه الثاني عام 2011، حيث من المقرر عرض الجزء الثالث من فيلم (كارز) العام القادم.

بدوره قال مخرج الفلم "أتوبوتس" تشو جيان لونج في تصريحات صحفية إنه "غير قلق بشأن الحكم المحتمل"، مضيفا أنه "إذا وضعت الفيلمان إلى جوار أحدهما للمقارنة، فإنك ستعلم أنهما مختلفان تماما."

إلى ذلك، أحجمت شركة ديزني عن التعقيب على القضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com