بوتين يوبّخ الغرب ردًّا على تحركات الناتو
بوتين يوبّخ الغرب ردًّا على تحركات الناتوبوتين يوبّخ الغرب ردًّا على تحركات الناتو

بوتين يوبّخ الغرب ردًّا على تحركات الناتو

موسكو- قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن روسيا يجب أن تعزز استعدادها القتالي ردا على "التصرفات العدوانية" لحلف شمال الأطلسي قرب الحدود الروسية.

وفي كلمة أمام البرلمان بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين للهجوم الذي شنته ألمانيا في عهد النازية على الاتحاد السوفيتي السابق وَبَخ بوتين الغرب لعدم رغبته في بناء "نظام أمني جماعي حديث بعيدا عن التكتلات" مع روسيا.

وقال بوتين "روسيا منفتحة على مناقشة هذه القضية المهمة وأبدت أكثر من مرة استعدادها للحوار... لكن تماما مثلما حدث عشية الحرب العالمية الثانية لا نرى أي رد فعل إيجابي في المقابل."

وأضاف "على النقيض .. يعزز حلف شمال الأطلسي نبرته العدوانية وتصرفاته السافرة قرب حدودنا. في مثل هذه الأحوال من واجبنا أن نولي اهتماما خاصا بتعزيز الاستعداد القتالي لبلادنا."

وأجرى بوتين مقارنات تاريخية بالأوضاع خلال حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي وقال إن الإنسانية الآن تواجه خطر الإخفاق في الصمود أمام تهديد الإرهاب سريع الانتشار مثلما عجزت عن الاتحاد في مواجهة القوة المتصاعدة لألمانيا النازية في السابق.

وقال بوتين "المجتمع الدولي لا يظهر ما يكفي من اليقظة والإرادة والتضامن لمنع وقوع هذه الحرب وإنقاذ ملايين الأرواح."

وأضاف "ما نوع الدرس الذي لا نزال نحتاجه اليوم لنبذ الاختلافات الأيديولوجية القديمة والبالية وألعاب الجغرافيا السياسية والاتحاد في الحرب ضد الإرهاب الدولي؟"

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com