احتجاز 3 يشتبه في تخطيطهم لهجوم على مسيرة لمتحولين جنسيًا في تركيا
احتجاز 3 يشتبه في تخطيطهم لهجوم على مسيرة لمتحولين جنسيًا في تركيااحتجاز 3 يشتبه في تخطيطهم لهجوم على مسيرة لمتحولين جنسيًا في تركيا

احتجاز 3 يشتبه في تخطيطهم لهجوم على مسيرة لمتحولين جنسيًا في تركيا

اسطنبول - قالت وكالة دوجان للأنباء إن السلطات ألقت القبض على ثلاثة يشتبه أنهم متشددون من تنظيم الدولة الإسلامية في وقت متأخر أمس الثلاثاء في اسطنبول بعد بلاغ بأنهم خططوا لهجوم على مسيرة لمتحولين جنسياً.

وأضافت أنه جرى احتجاز الثلاثة وهم تركي واثنان من داغستان الروسية لحين توجيه محكمة في اسطنبول اتهامات رسمية لهم. ولم يرد تعليق فوري من السلطات.

ووردت تقارير اعتقالهم بعد أن صادرت الشرطة الأسبوع الماضي سترات ناسفة خلال مداهمات في اثنين من أحياء اسطنبول. وقال ضباط إنهم تصرفوا بناء على تقارير مخابراتية تفيد بأن التنظيم المتشدد يخطط لشن هجوم على تجمع حاشد للمتحولين جنسيا في 19 يونيو حزيران.

وحظرت السلطات هذه المسيرة مستشهدة بمخاوف أمنية وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع وأعيرة مطاطية لتفريق نحو 50 شخصاً تجمعوا.

وحظر حاكم اسطنبول أيضا مسيرة للمثليين كان من المقرر أن تنظم يوم الأحد المقبل إلا أن المنظمين يقولون إنهم سيمضون قدما في المسيرة.

ونقلت وكالة دوجان عن شرطة مكافحة الإرهاب قولها إن المشتبه بهم الثلاثة سافروا إلى مناطق الحرب التي يسيطر عليها تنظيم داعش ولكن لم تحدد أين.

واستهدف التنظيم تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي والواقعة على الحدود مع العراق وسوريا حيث يسيطر التنظيم على مساحات واسعة من الأراضي.

وألقي باللوم على داعش في تفجيرين انتحاريين في اسطنبول هذا العام كما نفذ التنظيم جرائم قتل في مدينتي غازي عنتاب وشانلي أورفا الجنوبيتين وكلاهما معقل لنشطاء سوريين يحاولون توثيق الحرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com