إيران تزعم القبض على 10 "إرهابيين" خططوا لتفجير 50 هدفًا
إيران تزعم القبض على 10 "إرهابيين" خططوا لتفجير 50 هدفًاإيران تزعم القبض على 10 "إرهابيين" خططوا لتفجير 50 هدفًا

إيران تزعم القبض على 10 "إرهابيين" خططوا لتفجير 50 هدفًا

نقل موقع فارس الإخباري على الإنترنت عن وزير المخابرات الإيراني محمود علوي زعمه اليوم الثلاثاء، أنه تم إلقاء القبض على عشرة إسلاميين متشددين من السنّة كانوا يخططون لتفجير 50 هدفا في أجزاء مختلفة من البلاد، حسب تعبيره.

وقال مسؤولون في إيران ذات الأغلبية الشيعية في الأسابيع الأخيرة إن متشددين من تنظيم الدولة الإسلامية يحاولون استهداف البلاد.

وقال علوي إن الاعتقالات جرت في الأسبوع الأخير في طهران وثلاثة أقاليم أخرى في وسط البلاد وعلى الحدود. ووصف المشتبه بهم بأنهم "إرهابيون تكفيريون"، حسب تعبيره.

ونقل الموقع عن الوزير قوله في مؤتمر صحافي في طهران إن المجموعة خططت لمهاجمة أماكن مزدحمة بتفجيرات عن بعد وهجمات انتحارية وسيارات ملغومة.

وتم ضبط 100 كيلوغرام من المواد المتفجرة بالإضافة إلى طنين من المتفجرات قبل أن تصل إلى أيدي المشتبه بهم الذين يجري استجوابهم حاليا.

وظهرت تفاصيل الهجوم بعد يوم من إصدار وزارة المخابرات بيانا قالت فيه إنها أحبطت هجوما إرهابيا كبيرا.

ويحارب أفراد من الحرس الثوري الإيراني متشددي تنظيم داعش في العراق دعما للحكومة التي يقودها الشيعة في بغداد. كما يقاتل أفراد من الحرس ومتطوعون المتشددين السنة في سوريا دعما للرئيس بشار الأسد.

وأعلنت قوات الأمن الإيرانية الشهر الماضي القبض على أكثر من عشرة من متشددي الدولة الإسلامية في شرق وغرب البلاد بالإضافة إلى أكثر من 50 من المتعاطفين مع التنظيم كانوا يروجون لفكره عن طريق الإنترنت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com