ترامب يتعرّض لأول محاولة اغتيال.. والمتهم بريطاني
ترامب يتعرّض لأول محاولة اغتيال.. والمتهم بريطانيترامب يتعرّض لأول محاولة اغتيال.. والمتهم بريطاني

ترامب يتعرّض لأول محاولة اغتيال.. والمتهم بريطاني

واشنطن- حاول رجل بريطاني انتزاع مسدس من ضابط شرطة لاستخدامه في قتل المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب أثناء تجمع انتخابي في لاس فيغاس مطلع الأسبوع، بحسبما أفادت وثائق قضائية يوم الاثنين.

وزعم مايكل ستيفن ستانفورد إنه كان يسعى للحصول على توقيع تذكاري على "اتوجراف" من ترامب قبل أن يحاول الاستيلاء على السلاح الشخصي لضابط شرطة في لاس فيغاس من الحافظة الخاصة بالسلاح أثناء تجمع انتخابي لترامب في تريجر آيلاند كازينو.

وتم إلقاء القبض على ستانفورد بعد محاولة فاشلة للاستيلاء على سلاح الضابط. ولم يتضح من خلال الوثائق القضائية كيف تم إحباط المحاولة أو مدى اقتراب ستانفورد من ترامب.

وقال ستانفورد، الذي عثر بحوزته على رخصة قيادة بريطانية، للمحققين إنه حاول الاستيلاء على سلاح الضابط لأنه وجد تلك هي أسهل طريقة للحصول على سلاح من أجل إطلاق النار على ترامب.

ووفقا لأقوال ستانفورد للشرطة وتضمنتها وثائق المحكمة، فإنه خطط لقتل ترامب منذ نحو عام. وقال ستانفورد للشرطة إنه كان في الولايات المتحدة منذ عام ونصف ويعيش في هوبوكين بولاية نيوجيرسي.

وقالت الشرطة إن ستانفورد "كشف أيضا عن أنه بذل جهودا واعية للوصول إلى لاس فيجاس من أجل قتل ترامب"، وأضاف أنه مع فشل محاولته في لاس فيغاس فإنه كان يعتزم تكرار المحاولة في تجمع انتخابي آخر في فينيكس بولاية أريزونا.

وأكدت الشرطة أيضا أقوال ستانفورد بأنه زار أحد أماكن التدريب على استخدام السلاح في اليوم السابق لتجمع ترامب الانتخابي للتدرب على استخدام مسدس "جلوك" 9 ملم، بهدف تعلم كيفية استخدامه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com