أخبار

الأردن: يجب التصدي لتنظيم يلغي الحدود
تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2014 20:34 GMT
تاريخ التحديث: 08 أكتوبر 2014 20:47 GMT

الأردن: يجب التصدي لتنظيم يلغي الحدود

وزير الخارجية الأردني يطالب بأن يكون قتال داعش صارما، مشيرا إلى أن هذا التنظيم الذي يلغي الحدود ويحتل أراض في سوريا والعراق يجب التصدي له.

+A -A

برلين ـقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة للصحفيين في برلين الأربعاء بعد محادثات مع نظيره الألماني إن قتال متشددي تنظيم ”الدولة الإسلامية“ يجب أن يكون صارما، مشيرا إلى أن هناك ”تحديا أساسيا نواجهه اليوم“.

وأضاف جودة أن التنظيم هذا موجود في العراق وسوريا، يحتل أراض من العراق وأراض من سوريا، وكان موقفنا واضحا بأن تنظيما يلغي الحدود الجغرافية في البلدين المتواجد بهما يجب التصدي له بهذا المفهوم“.

وأوضح جودة أن تشكيل الحكومة العراقية والسياسات التي سمعناها كتوجهات واضحة من قبل رئيس الوزراء العراقي الجديد حيدر العبادي أمر في غاية الأهمية ونشجعه وندعمه، داعيا إلى أن يكون المسار السياسي في العراق شاملا بحيث يشمل كافة مكونات الشعب العراقي ويضمن عدم استثناء أي مكون من هذه المكونات“.

بدوره، قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إن التحالف ضد تنظيم ”الدولة الإسلامية“ كان ضروريا بعد إدراك أن ”ما حققناه في العراق فيما يتعلق بوقف تقدم التنظيم على الأقل لم نحققه في سوريا“.

وذكر بيان لوزارة الخارجية ان شتاينماير دعا إلى عقد مؤتمر في برلين بشأن الوضع في سوريا والعراق بمشاركة ”40 شريكا دوليا“ يوم الـ 28 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري ”للاتفاق على إجراءات لمساعدة الناس في كارثة غير مسبوقة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك