أخبار

مغازلة بين ترامب وبوتين
تاريخ النشر: 20 يونيو 2016 2:39 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2016 3:17 GMT

مغازلة بين ترامب وبوتين

المرشح المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الجمهوريين، يتعهد بفتح صفحة جديدة مع موسكو في حال نجاحه بالوصول إلى البيت الأبيض.

+A -A
المصدر: متابعات- إرم نيوز

سلطت وكالة ”سبوتنك“ الروسية الضوء أمس، على تصريحات المرشح المفترض لانتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، بشأن دعوته لتمتين العلاقات بين بلاده وروسيا، ودعوته الرئيس فلاديمير بوتين لزيارة واشنطن.

وقال ترامب في حديث أجرته معه صحيفة “ كورييري ديلا سيرا“ الإيطالية، إنه لن يواجه صعوبة في توجيه دعوة لبوتين لزيارة واشنطن، مؤكدا أنه سيسعى لتوطيد علاقات واشنطن بموسكو، مؤكدا أن العلاقات المتينة بين البلدين ستكون كفيلة بالقضاء على تنظيم داعش.

وكان الرئيس الروسي وصف ترامب بالشخصية اللامعة خلال المنتدى الاقتصادي بسان بطرسبرغ، قائلا “ إنه لامع.. أليس كذلك؟ إنه كذلك، لم أقل أي شيء آخر عنه، ولكن هنالك شيئا واحدا لفت انتباهي وبكل تأكيد أرحب به وهو أن السيد ترامب قال إنه مستعد لاستعادة العلاقات الروسية الأمريكية بشكل كامل، ما السيئ في ذلك؟ ألا ترحب بذلك؟ جميعنا نرحب بذلك“.

وفي طلب للصحيفة من ترامب، التعليق على كلام بوتين، قال ”إنه قال الصحيح.. يستحسن التوصل إلى اتفاق مع روسيا فمن شأن ذلك أن يترك أثره الإيجابي على العالم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك