إحراق 15 شاحنة إيرانية في تركيا من قبل مجهولين
إحراق 15 شاحنة إيرانية في تركيا من قبل مجهولينإحراق 15 شاحنة إيرانية في تركيا من قبل مجهولين

إحراق 15 شاحنة إيرانية في تركيا من قبل مجهولين

أعلن مدير عام هيئة تنظيم النقل البري في إيران، "محمد جواد عطرجيان"، اليوم الأحد، أن 15 شاحنة تحمل بضائع من تركيا تم إحراقها من قبل مسلحين مجهولين قرب الحدود مع تركيا، مرجحاً أن "تقلل إيران عملية نقل البضائع من وإلى تركيا خلال الأيام المقبلة بسبب غياب الأمن".

وقال جواد عطرجيان، لوسائل إعلام إيرانية، إن "مسلحين هاجموا فجر اليوم 15 شاحنة نقل بضائع إيرانية كانت داخل الأراضي التركية وتسير باتجاه الحدود الإيرانية"، مضيفاً أن "المسلحين أفرجوا بعد ساعات عن سائقي الشاحنات الإيرانيين".

وحمل المسؤول الإيراني، تركيا المسؤولية عن حياة وممتلكات سائقي الشاحنات الإيرانية الذين يدخلون الأراضي التركية، مبيناً "سنطالب أنقرة بضرورة توفير قوات أمنية ترافق الشاحنات الإيرانية".

وانتقد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري في إيران، رفض الحكومة التركية بعدم قيامها بدفع تعويضات لشركات النقل البحري الإيرانية نتيجة تعرضها لخسائر مالية كبيرة بعد مهاجمين مسلحين للشاحنات خلال اليومين الماضيين.

وكانت إيران أعلنت الأربعاء الماضي، عن إحراق اثنين من شاحنتها بعد دخولها مدينة جالديران، وهي إحدى مناطق تركيا وتقع على الحدود مع إيران، بحسب ما أعلنت القنصلية الإيرانية في تركيا.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها 500 كليو متر، ولهما ثلاث منافذها (بازركان، سرو، رازي)، وتعرض خط انابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا، الى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com