متهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس يمثل أمام المحكمة
متهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس يمثل أمام المحكمةمتهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس يمثل أمام المحكمة

متهم بقتل النائبة البريطانية جو كوكس يمثل أمام المحكمة

أعلنت الشرطة أن رجلا متهما بقتل النائبة البرلمانية، المعارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، جو كوكس، من المقرر أن يمثل أمام محكمة وستمنستر اليوم السبت.

وقالت شرطة وست يوركشير على موقعها على الإنترنت إن توماس مير (52 عاما) اتُهم بقتل كوكس (41 عاما) وهي أم لطفلين وعضو في حزب العمال اليساري المعارض وممن كانوا يؤيدون بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

وكان المشتبه به أطلق النار على كوكس ثم طعنها حتى الموت في الشارع بدائرتها الانتخابية بشمال انجلترا يوم الخميس، أثناء إعدادها لجلسة تقدم فيها النصح لأفراد دائرتها.

وما زال رجل يبلغ من العمر 77 عاما كان تدخل لحماية كوكس في المستشفى وحالته مستقرة بعد أن عانى من إصابة بالغة في البطن.

وسيمثل مير الذي يعيش في بلدة بيرستال في يوركشير حيث قتلت كوكس أمام محكمة وستمنستر اليوم السبت بعد اتهامه بالقتل والإيذاء البدني الخطير وحيازة سلاح ناري بنية ارتكاب جريمة جنائية.

وانضم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أمس الجمعة لزعيم حزب العمال جيريمي كوربين في وضع أكاليل زهور في بيرستال وقال كوربين عن الجريمة "قتلها عمل خسيس".

ووافق كاميرون على عقد جلسة للبرلمان يوم الاثنين للسماح للنواب بتقديم تعازيهم في وفاة النائبة التي انتخبت في البرلمان عام 2015.

وأثار قتلها جدلا في بريطانيا -التي توجد بها إجراءات صارمة فيما يتعلق بحيازة السلاح- بشأن سلامة أعضاء البرلمان كما صعد من وتيرة المواجهة السياسية في البلاد بشأن الاستفتاء الذي سيجري حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ويثير تساؤلات أيضا بشأن ما إذا كان قتلها سيؤثر على نتيجة الاستفتاء.

وكان كل من يؤيدون بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ومن يعارضون ذلك جمدوا حملاتهم القومية حتى يوم الأحد على الأقل بعد قتل كوكس.

وكانت كوكس تؤيد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي ، قبل أني قوم رجل قال شهود إنه كان يصيح "بريطانيا أولا" بإطلاق النار عليها وطعنها في دائرتها الانتخابي يوم الخميس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com