"أطباء بلا حدود" ترفض أموال أوروبا بسبب قمع اللاجئين
"أطباء بلا حدود" ترفض أموال أوروبا بسبب قمع اللاجئين"أطباء بلا حدود" ترفض أموال أوروبا بسبب قمع اللاجئين

"أطباء بلا حدود" ترفض أموال أوروبا بسبب قمع اللاجئين

أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" للمساعدات الإنسانية، اليوم الجمعة، أنها لن تقبل المزيد من التبرعات من الاتحاد الأوروبي ودوله، قائلة إن محاولات التكتل لإبعاد الأجانب عن أوروبا تزيد من معاناة المهاجرين.

وقال جيروم أوبيريه رئيس المنظمة: "لن نقبل تمويل من المؤسسات والحكومات التي تتسبب سياساتها في ضرر بالغ".

وقدمت منظمة أطباء بلا حدود العلاج لقرابة 200 ألف مهاجر في أوروبا ومنطقة البحر المتوسط خلال فترة العام ونصف الماضية.

وفي حين أنه يتم تمويل 92% من أنشطة المنظمة من مصادر خاصة، إلا أنها حصلت على 43.8 مليون يورو (49.2 مليون دولار) من الاتحاد الأوروبي ودوله العام الماضي.

ومن جانبها، ذكرت المفوضية الأوروبية أنها أحيطت علماً بقرار منظمة "أطباء بلا حدود" عدم قبول أي أموال من الاتحاد الأوروبي، مضيفة أن ذلك لن يؤثر على مشروعات المساعدات الإنسانية في تركيا أو أي مكان آخر.

وقال المتحدث باسم المفوضية مارجريتس شيناس للصحفيين في بروكسل إن منظمة " أطباء بلا حدود ليست شريكاً منفذاً لمساعدات الاتحاد الأوروبي الإنسانية في تركيا، كما أنها لم تقدم أيضاً أي طلبات لتمويل أنشطتها في تركيا، وبالتالي لن تتأثر المساعدات الإنسانية الحيوية للاجئين في تركيا ".

وأضاف: "تم إبلاغ المفوضية أن هذا التعليق لن يكون له تأثير على المشاريع الإنسانية الممولة من الاتحاد الأوروبي والتي تنفذها منظمة أطباء بلا حدود في مناطق أخرى من العالم ".

وانتقدت المنظمة الاتحاد الأوروبي أيضاً على خططه لإبرام اتفاق مماثل مع الدول في أفريقيا والشرق الأوسط.

واقترحت المفوضية الأوروبية - الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي- الأسبوع الماضي تقديم حوافز إيجابية وسلبية لهذه الدول للمساعدة في كبح تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com