إيران تنفي تغلغل تنظيم داعش داخل أراضيها

إيران تنفي تغلغل تنظيم داعش داخل أراضيها

المصدر: إرم نيوز- طهران

نفى قائد الشرطة الإيرانية العميد حسين أشتري، التقارير التي تحدثت عن تغلغل عناصر من تنظيم داعش داخل الأراضي الإيرانية عبر تجاوز الحدود مع تركيا والعراق، مشيراً إلى أن ”طهران لم تسجل حتى الآن أي تغلغل ونشاط لتنظيم داعش في إيران“.

وقال العميد أشتري في تصريح له من مدينة ساري التابعة لمحافظة مازندران شمال إيران، ”إن القوات الإيرانية لا تزال تحكم سيطرتها على جميع المنافذ الحدودية مع دول الجوار التي تشهد  تواجداً لتنظيم داعش الإرهابي“، معتبراً أن ”المواجهات الأخيرة بين القوات الإيرانية وعناصر مسلحة كانت خارج الحدود“.

وشدد المسؤول الإيراني أن ”بلاده ترصد بشكل متواصل المناطق الساخنة مع بعض دول الجوار“، مضيفاً ”نستخدم إمكانيات متطورة وأجهزة الكترونية لرصد تحركات الأعداء“.

وفي جانب آخر من تصريحاته، أشار العميد اشتري إلى عملية الكشف عن خلية تابعة إلى جماعة ”بيجاك“ التابعة للمعارضة الكردية في الحدود الغربية للبلاد؛ موضحاً إنه ”خلال العملية التي تمت بالتعاون مع مخابرات الحرس الثوري تم اعتقال عناصر الخلية الإرهابية كما عثر على كميات من الذخيرة وتم ضبطها”.

ويوم أمس ، لقي ثلاثة عناصر من الحرس الثوري مصرعهم في هجوم مسلح شنته جماعات مسلحة تابعة للمعارضة الكردية شمال غرب إيران، بحسب ما أعلن الموقع الرسمي للحرس الثوري.

وذكر الموقع في بيان، إن ”القوات البرية للحرس الثوري تمكنت من القضاء على خليتين إرهابيتين وقتل 12 عنصراً منها في منطقة اشنوية الحدودية بعدما حاولت الجماعات المسلحة التغلغل داخل الأراضي الإيرانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com