أكبر اتحاد عمالي في أمريكا يدعم كلينتون للرئاسة‎ – إرم نيوز‬‎

أكبر اتحاد عمالي في أمريكا يدعم كلينتون للرئاسة‎

أكبر اتحاد عمالي في أمريكا يدعم كلينتون للرئاسة‎
Democratic U.S. presidential candidate Hillary Clinton speaks at a campaign rally in Cleveland, Ohio June 13, 2016. REUTERS/Aaron Josefczyk

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أعلن أكبر اتحاد عمالي أمريكي الخميس دعمه ترشيح هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر اجراؤها في تشرين ثان/نوفمبر المقبل في مواجهة منافسها على المنصب الجمهوري دونالد ترامب.

ودأب اتحاد العمال الأمريكي ومجلس المؤسسات الصناعية ”إيه إف إل-سي أي أوه“ وغيره من الاتحادات على مدار التاريخ على دعم الديمقراطيين في سباق الترشح للرئاسة، وتوضح هذه الخطوة أن الحزب يتوحد حول كلينتون بعد حصولها على ترشيح مندوبي الحزب بعد سباق تمهيدي طويل مع عضو مجلس الشيوخ بيرني ساندرز.

وقال لي سوندرز الذي يقود اتحادًا كبيرًا للموظفين العموميين، إن الاتحاد تحت راية متصدرة السباق في الحزب الديمقراطي ينطلق من مخاوف من السياسات المحتملة لترامب.

وأضاف سوندرز: ”هذه الانتخابات تأتي باختيار حاسم بين داعمة للعائلات العاملة لا يمكن تثبيط عزيمتها، ودجال متقلب صنع ثروته عبر الاحتيال عليهم“.

ولم يخرج ساندرز بعد من السباق، وتعهد بالعمل مع الحزب من أجل إيقاف ترامب. ومن المقرر أن يخاطب ساندرز، الذي يصف نفسه بأنه ديمقراطي اشتراكي من فيرمونت، مؤيديه في خطاب عبر الإنترنت في وقت لاحق من الخميس.

وأوضح ريتشارد ترومكا رئيس ”إيه إف إل-سي أي أوه“، أنه“ لا يمكن المزايدة على تأثير ساندرز في السياسة الأمريكية“ لكن العمال يحتاجون إلى الاتحاد تحت راية كلينتون.

ومن جانبه، قال ترامب إن كل ما فعله هذا الدعم هو إثبات أن إدارة ”إيه إف إل-سي أي أوه“ كانت جزءا من ”النظام المزيف“ في واشنطن و“وول ستريت“.

وأضاف في بيان أن “ قيادة ”إيه إف إل-سي أي أوه“ أوضحت أنها لم تعد تمثل العمال الأمريكيين، وأعتقد أن أعضاء الاتحاد سيصوتون لصالحي بأعداد أكبر بكثير ممن سيصوتون لصالحها(هيلاري)“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com