ألمانيا تحذر من تفكك الاتحاد الأوروبي حال خروج بريطانيا – إرم نيوز‬‎

ألمانيا تحذر من تفكك الاتحاد الأوروبي حال خروج بريطانيا

ألمانيا تحذر من تفكك الاتحاد الأوروبي حال خروج بريطانيا
German Foreign Minister Frank-Walter Steinmeier speaks next to Mexico's Foreign Minister Claudia Ruiz Massieu (not pictured) during a news conference at the foreign ministry building (SRE) in Mexico City, Mexico June 6, 2016. REUTERS/Henry Romero

المصدر: إرم نيوز - برلين

حذر وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير ونظيره الفرنسي جان-مارك أيرولت من تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، خلال استفتاء الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

وفي أعقاب لقائه مع ايرولت في براندنبورج/هافل شرقي ألمانيا، قال شتاينماير اليوم الأربعاء: ”في حال قرر البريطانيون الخروج فإنه لا يمكننا في اليوم التالي أن نستكمل العمل بطريقة 28-1“.

وأضاف: ”سيشكل صدمة للاتحاد الأوروبي، وسيتوجب علينا بعدها العمل للحفاظ عليه لكي لا تنتهي عملية اندماج ناجحة دامت عقودًا إلى تفكك هذا التكتل“.

وتابع السياسي الاشتراكي أن هذا سيكون بمثابة ”هزة بالنسبة للاتحاد الأوروبي وعلى المرء أن ينتبه خلالها بألا تسفر عملية اندماج استمرت على مدار عقود في النهاية عن عملية تفكيك الاندماج“.

وأعرب الوزيران عن أملهما في أن تصوت أغلبية من البريطانيين في الثالث والعشرين من حزيران/يونيو الجاري لصالح بقاء بلادهم في الاتحاد الأوروبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com