فرنسا: مهاجم قائد الشرطة نشر فيديو على فيسبوك خلال الهجوم – إرم نيوز‬‎

فرنسا: مهاجم قائد الشرطة نشر فيديو على فيسبوك خلال الهجوم

فرنسا: مهاجم قائد الشرطة نشر فيديو على فيسبوك خلال الهجوم

المصدر: باريس - إرم نيوز

 صرح ممثل الادعاء الفرنسي، فرانسوا مولان، بأن الرجل الذي يشتبه في أنه قتل اثنين من العاملين بالشرطة الفرنسية ،من بينهما قائد شرطة إحدى المناطق ، كان قد بث مقطع فيديو على موقع فيسبوك مدته 12 دقيقة.

وقال مولان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء إن المشتبه به طعن قائد الشرطة خارج منزله خلال الهجوم الذي بدأ في الساعة الثامنة من مساء أمس الاثنين بالتوقيت المحلي ، وقام بعد ذلك بالدخول إلى المنزل وقتل رفيقة قائد الشرطة البالغة من العمر 36 عاما وهي موظفة بالشرطة أيضا ، ونجا ابنهما البالغ من العمر 3 سنوات ونقل الى المستشفى في حالة من الصدمة.

وأوضح مولان أن الرجل الذي يدعى ”العروسي عبد الله“، قال أثناء اتصاله بقوات الشرطة إنه كان قد أعلن الولاء لتنظيم داعش قبل ثلاثة أسابيع .

وأضاف مولان أن المشتبه به قال إنه استجاب لدعوة من زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي لقتل الكفار في بيوتهم مع أسرهم .

وقامت وحدات خاصة من الشرطة بقتل عبدالله، بعد حوالي ثلاث ساعات من قتل قائد الشرطة، في الهجوم الذي وقع على حي سكني يقع على مسافة 50 كيلومترًا إلى الغرب من باريس.

 وقال مولان إنه قد تم العثور على قائمة أهداف في منزل عبدالله، تتضمن شخصيات عامة. وأشار مولان إلى إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص منذ وقوع الحادث.

وعقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اجتماعا طارئا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، صرح في أعقابه بأن الهجوم كان ”عملا إرهابيا لا جدال فيه ”. وأضاف أنه تم رفع مستوى التأهب الأمني في فرنسا وخارجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com