إيران توزع أرزًا منتهي الصلاحية على مواطنيها المحتاجين – إرم نيوز‬‎

إيران توزع أرزًا منتهي الصلاحية على مواطنيها المحتاجين

إيران توزع أرزًا منتهي الصلاحية على مواطنيها المحتاجين

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف مسؤول إيراني أن وزارة التجارة قامت بتوزيع أرز منتهي الصلاحية على المواطنين المحتاجين خلال شهر رمضان، مشيراً إلى أن 45 بالمئة من المحتاجين والمعوزين في إيران رفضوا استلام هذه المساعدات.

في هذا الصدد قال رئيس مركز الجهاز المركزي في اتحاد الجمعيات التعاونية حسين صفائي لوكالة محلية إيرانية إن الحكومة الإيرانية -وتحديدا وزارة التجارة – قامت بتوزيع أرز منتهي الصلاحية على نحو عشرة ملايين من المحتاجين ضمن سلة غذائية قدمتها الحكومة كمساعدة لهذه العائلات.

وأوضح صفائي أن ”45 بالمئة من مجموعة عشرة ملايين من المعوزين رفضوا استلام الأرز بسبب انتهاء صلاحيته“، مبيناً أن ”الشركات التي تولت توزيع السلة الغذائية على المواطنين رفضت إرجاع الأرز  منتهي الصلاحية“.

وكانت الحكومة الإيرانية باشرت منذ أول أيام شهر رمضان بتوزيع سلة غذائية على عشرة ملايين شخص من أصحاب ذوي الدخل المحدود، في الوقت الذي تشهد فيه الأسواق ارتفاعاً غير مسبوق في هذا العام.

واحتشد الإيرانيون في عموم المحافظات وسط ازدحام شديد في ظل موجة حر تشهدها إيران، فيما انتقد عدد من المسؤولين آليات التوزيع، معتبرينها إهانة للمواطنين وليس تخفيفا عنهم.

بدورهم، طالب أعضاء في البرلمان الإيراني الحكومة بضرورة تعديل آليات توزيع السلة الغذائية على المواطنين، مشيرين إلى أن عددا من المواطنين لم يتمكنوا من الحصول على السلة الغذائية بسبب الازدحام الذي سببه اعتماد آلية خاطئة في التوزيع.

إلى ذلك، تحتوي السلة الغذائية على أرز وسكر ودجاج وبعض الحاجات الأخرى لكل أسرة يشملها برنامج الرعاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com