الإمارات تدين هجوم فلوريدا – إرم نيوز‬‎

الإمارات تدين هجوم فلوريدا

الإمارات تدين هجوم فلوريدا

المصدر: أبو ظبي - إرم نيوز

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة الحادث الإرهابي الذي وقع الأحد، في مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأميركية وأودى بحياة أكثر من 50 شخصاً.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان صحفي، الاثنين، تضامن الإمارات ووقوفها مع الولايات المتحدة وإدانتها للإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وشددت الوزارة على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تستوجب التعاون والتضامن على جميع المستويات للقضاء على قوى الشر والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العالم.

واعتبرت وزارة الخارجية أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف المدنيين الأبرياء تتنافى مع جميع المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية.

وأعربت الوزارة في ختام بيانها عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الأمريكيين وأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.‎

  وأسفرت العملية عن مقتل 50 شخصاً وجرح 53 آخرين في نادي بالس في مدينة أورلاندو، في حادثة تعد الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بعد أحداث 11 سبتمبر 2001.

ولقي منفذ العملية عمر متين، 26 عاما أمريكي من أصول أفغانية، مصرعه على يد الشرطة خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة التي حاولت تحرير الرهائن المحتجزين.

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش المتشدد، مسؤوليتها عن الهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com