إيران تعلن مقتل زعيم جماعة بيجاك الكردية – إرم نيوز‬‎

إيران تعلن مقتل زعيم جماعة بيجاك الكردية

إيران تعلن مقتل زعيم جماعة بيجاك الكردية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين، أنه تمكن من قتل 5 من عناصر جماعة بيجاك الكردية المعارضة بينهم زعيم هذه الجماعة في منطقة سردشت ذات الغالبية الكردية شمال غربي البلاد، في عملية أمنية.

وذكر بيان لمقر حزب سيد الشهداء التابع للحرس الثوري في بيان له، أن ”خمسة من عناصر جماعة بيجاك الكردية قتلوا ومن بينهم زعيم الجماعة بعد عملية أمنية دقيقة،

وكشف البيان عن ضبط أسلحة وذخائر ووثائق كانت بحوزة عناصر المعارضة الكردية، مشيراً إلى أن ”هذه الخلية هي المسؤولة عن مقتل عنصرين من العناصر المحليين لقوات التعبئة (البسيج) في مدينة سردشت الحدودية في الشهر الماضي بالإضافة إلى اغتيال أحد مهندسي التعبئة الذي كان يعمل في مشاريع تنموية ينفذها الحرس الثوري في المناطق المحرومة“.

وأعلنت إيران في تشرين أول /اكتوبر الماضي عن مصرع 2 من قوات الحرس الثوري الإيراني و2 من القوات الكردية التابعة لحزب ”حياة حرة في كردستان – بيجاك“، خلال اشتباكات جرت قرب الحدود الإيرانية التركية.

وفی ١٢ آب/اغسطس الماضي أعلنت جماعة بيجاك الكردية عن قيامها بعملية مسلحه تمكنت فيها من قتل ١٠ جنود ايرانيين من الحرس الثوري بمدينة كاميران في محافظة سنندج الإيرانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com