ترامب يطالب أوباما بالتنحي وكلينتون بالانسحاب عقب مذبحة أورلاندو
ترامب يطالب أوباما بالتنحي وكلينتون بالانسحاب عقب مذبحة أورلاندوترامب يطالب أوباما بالتنحي وكلينتون بالانسحاب عقب مذبحة أورلاندو

ترامب يطالب أوباما بالتنحي وكلينتون بالانسحاب عقب مذبحة أورلاندو

واشنطن- طالب دونالد ترامب الرئيس باراك أوباما بالتنحي لعدم استخدامه كلمتي "الإسلام الراديكالي" (الإسلام المتطرف) في خطابه إلى الأمة حول المذبحة التي وقعت في ملهى ليلي لمثليي الجنس في اورلاندو يوم الأحد.

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته الانتخابية "في تصريحاته اليوم، رفض الرئيس أوباما بشكل مخز حتى أن يقول الإسلام الراديكالي .. من أجل هذا السبب وحده، فإنه يجب أن يتنحى ".

ووصف أوباما إطلاق النار - الأكثر دموية في التاريخ الأمريكي في ظل سقوط 50 قتيلا و 53 جريحا - بأنه "عمل إرهاب وكراهية."

وانتقد المرشح المفترض عن الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون على بيانها، التي وصفت فيه الجريمة بأنها "عمل إرهابي" وقالت إن الولايات المتحدة يجب أن تضاعف الجهود لحماية المواطنين في الداخل والخارج.

وأضاف ترامب "إذا كانت هيلاري كلينتون، بعد هذا الهجوم، لا تزال لا تستطيع قول هاتين الكلمتين 'الإسلام الراديكالي'، فيجب عليها أن تخرج من هذا السباق الرئاسي".

وكتب ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "ما حدث في أورلاندو هو مجرد البداية. لدينا قيادة ضعيفة وغير فعالة".

وقال لأنصاره على تويتر "أنا لا أريد تهاني.. لكوني كنت على حق بشأن الإرهاب الإسلامي المتطرف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com