مقتل 5 أفغان من داعش في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط – إرم نيوز‬‎

مقتل 5 أفغان من داعش في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط

مقتل 5 أفغان من داعش  في الفلوجة.. والجيش العراقي يستعد لتحرير الشرقاط

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قتل 5 من عناصر تنظيم داعش المتشدد، اليوم الأحد، يحملون الجنسية الأفغانية بقصف لطيران الجيش غرب مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، على ما أعلنته خلية الإعلام الحربي .

وقالت الخلية في بيان صحفي، إن ”طيران الجيش دمر وكراً لإرهابيي داعش وقتل خمسة أفغان في منطقة الفلاحات غربي مدينة الفلوجة“.

وفي سياق متصل، أضافت الخلية، أن ”طيران الجيش وجه ضربة لإرهابيي داعش في منطقة الحرارات ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، أسفرت عن مقتل ثلاثة منهم وتدمير مفرزة هاون وقتل جميع عناصرها“.

كان رئيس مجلس قضاء الخالدية في الأنبار علي داود أعلن، أمس السبت عن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غربي الفلوجة.

إلى ذلك، تواصل قوات عراقية مدرعة التحرك عبر مدينة تكريت نحو شمالي العراق استعدادا لتحرير قضاء الشرقاط 280/ كم شمال بغداد./

وأفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة صلاح الدين بأن“ القوات العراقية تضم لواء مدرعا وقوات مساندة اخرى“.

وتزامن عبور القوات الى شمال العراق مع زيارة وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي الى مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين واجتماعه مع قائد شرطة صلاح الدين اللواء ضامن حميد الجبوري.

وقوبلت القوات العراقية المارة عبر تكريت بحفاوة بالغة من أبناء المدينة الذين رفعوا شارات النصر وهم يهتفون للجيش العراقي.

وأوضح المصدر أن“ القوات العراقية ستتخذ مواقع قتالية شمالي مدينة بيجي استعدادًا للهجوم على قضاء الشرقاط 110/كم شمالي تكريت/ وهو آخر منطقة من محافظة صلاح الدين مازالت تحت سيطرة عناصر داعش“.

وأضاف أن ”القوات ستندفع شمالا للالتقاء مع القوات القادمة من مخمور قرب قضاء القيارة/ 50 كم جنوب الموصل/ التابع لمحافظة نينوى استكمالا لخطة تحرير مدينة الموصل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com