"سولار إمبلس 2" تحيِّي تمثال الحرية في طريقها لأبوظبي
"سولار إمبلس 2" تحيِّي تمثال الحرية في طريقها لأبوظبي"سولار إمبلس 2" تحيِّي تمثال الحرية في طريقها لأبوظبي

"سولار إمبلس 2" تحيِّي تمثال الحرية في طريقها لأبوظبي

حلقت طائرة "سولار إمبلس 2"، أمس السبت، فوق تمثال الحرية، قبل أن تهبط في مطار جون كنيدي في مدينة نيويورك.

ووصلت الطائرة التي تعمل بالطاقة الشمسية، إلى نيويورك قادمة من ولاية بنسلفانيا التي أكملت فيها المرحلة الـ13 من جولة حول العالم، بدأتها في 9 مارس 2015 من أبوظبي.

وستغادر الطائرة نيويورك، متوجهة إلى أبوظبي في رحلة العودة إلى قاعدتها بالإمارات مرورًا بالأجواء الأوروبية.

ووفقًا لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال الفريق القائم على المشروع على موقع الطائرة على الإنترنت، إن الطائرة التجريبية "سولار إمبلس 2"، وصلت إلى مطار "جون إف كنيدي" الدولي بنيويورك، حوالي الساعة الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، بعد أن أقلعت قبل خمس ساعات من مطار ليهاي فالي الدولي في بنسلفانيا.

وقال أندريه بورشبرج، أحد مؤسسي المشروع على "تويتر"، بعد التحليق فوق المدينة وتمثال الحرية في المرحلة الرابعة عشرة من رحلة الطائرة حول العالم: "من الرائع الهبوط في نيويورك، نحتفل للمرة 14 بالاستمرارية".

ويأمل الفريق السويسري، الذي ينظم رحلة الطائرة لحشد التأييد لتكنولوجيا الطاقة النظيفة، أن تختتم الطائرة رحلة الدوران حول العالم في أبوظبي، وهي النقطة التي انطلقت منها الرحلة مارس الماضي.

ويتبادل بورشبرج وزميله الطيار برتراند بيكار، قيادة الطائرة أثناء الرحلة التي يأملان أن تكون أول جولة حول العالم بطائرة تعمل بالطاقة الشمسية.

وتعمل الطائرة بواسطة الطاقة الشمسية، حيث جهزت بأكثر من 17 ألف خلية شحن شمسية على جناحيها، وتبلغ السرعة الوسطية للطائرة 45 كيلومترًا في الساعة، إلا أن هذه السرعة قد تتضاعف عندما تكون سولار معرضة للشمس مباشرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com