إيران تضخ أموالها المجمدة المستردة من الغرب في سوريا والعراق واليمن – إرم نيوز‬‎

إيران تضخ أموالها المجمدة المستردة من الغرب في سوريا والعراق واليمن

إيران تضخ أموالها المجمدة المستردة من الغرب في سوريا والعراق واليمن

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

كشف عضو لجنة العلاقات السياسية ومسؤول الإعلام في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، موسى إفشار، أن إيران استردت 20 مليار دولار من بنوك أوروبية، خلال الفترة الماضية في 6 أشهر بعد توقيع الاتفاق النووي مع الدول الست الكبرى.

ولفت إفشار إلى أن نظام الملالي ينفذ من خلال هذه الأموال، الأجندات الخاصة بزعزعة الاستقرار وتصدير ولاية الفقيه في دول عربية بعينها.

وكشف المعارض الإيراني لـ إرم نيوز أن الأموال التي استردتها طهران في الأشهر الماضية تضخ بشكل مباشر لصالح الجماعات التابعة لها في العراق وسوريا واليمن ولبنان، وذلك للاستمرار في تنفيذ أجندتها، مشيرًا إلى أن ”هذه الأموال من حق المواطن الإيراني الذي يعاني من نهب ثرواته عبر نظام ولاية الفقيه، هناك حالة من السخط داخل المجتمع الإيراني من توجيه أموالهم في هذه البلدان حتى يحافظ النظام على قواعده بالاستمرار في تنفيذ مخططاته“.

وأوضح إفشاري أن نظام الملالي لا يستطيع الآن التراجع أو الانسحاب من أجنداته، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تستحق طهران مع نهاية هذا العام 50 مليار دولار من الأموال المجمدة، وأن الأزمة الحقيقية تتعلق بإجراءات صعبة وضعتها الولايات المتحدة في بنوكها لعدم استرداد إيران الأموال نظرًا لعدم التنفيذ بشكل حقيقي لبنود الاتفاق النووي.

وذكر إفشار أن المقاومة الإيرانية تجهز في الفترة الحالية للمؤتمر العام السنوي في باريس في 9 يوليو المقبل، للإعلان عن رفض سياسات النظام الإيراني ووقوف الشعب مع الجيران العرب، والبعد عن الطروحات الطائفية، حيث يشارك نحو 100 ألف من الجالية الإيرانية في أوروبا، وهناك من يأتون من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، وستكون هناك مشاركة من البرلمان المصري من خلال نواب بقيادة رئيس لجنة العلاقات الخارجية محمد العرابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com