4 قتلى وعدد من المصابين بهجوم لمسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب – إرم نيوز‬‎

4 قتلى وعدد من المصابين بهجوم لمسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب

4 قتلى وعدد من المصابين بهجوم لمسلحين فلسطينيين وسط تل أبيب

المصدر: تل أبيب ـ إرم نيوز

قالت الشرطة الإسرائيلية إن مسلحين فلسطينيين قتلا 4 إسرائيليين وأصابا سبعة آخرين اليوم الأربعاء في هجوم على منطقة تجارية وترفيهية شهيرة قرب وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب.

وأكدت الشرطة اعتقال المسلحين اللذين أطلقا النار أمام مجمع شارونا التجاري وقالت إن أحدهما مصاب. وقال مسؤولون بمستشفى إن أربعة من المصابين السبعة في حالة خطرة.

وفر الناس الذين تعرضوا للهجوم الذي يعد أحد أكثر الهجمات خطورة في العاصمة التجارية والترفيهية لإسرائيل منذ موجة هجمات شنها فلسطينيون بدأت قبل نحو ثمانية أشهر.

وقالت الشرطة إنها لم تحصل على أي معلومات مسبقة عن خطط لشن هجوم في تل أبيب. وهدأت بشكل كبير وتيرة هجمات الشوارع في إسرائيل التي شملت اعتداءات بالطعن وإطلاق النار والدهس بالسيارات خلال الأشهر الماضية رغم استمرار التوتر.

وقالت امرأة قدمت نفسها باسم أنيتي متحدثة للقناة العاشرة التلفزيونية في إسرائيل ”كنت برفقة عائلتي نأكل البيتزا. سمعنا صوت إطلاق نار ولم نعرف ماذا جرى وبدأ الجميع في النزول على الأرض. نجحنا في الهرب إلى قبو“.

وقالت الشرطة إن المسلحين من قرية قريبة من مدينة الخليل الفلسطينية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. وذكرت القناة العاشرة أنهما ابني عمومة في العشرينات من العمر وأنهما كانا يتناولان الطعام في أحد المطاعم حين سحبا أسلحة وبدآ في إطلاق النار. فرد الحراس بإطلاق النار.

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي عاد من زيارة إلى موسكو مشاورات مع مسؤولين أمنيين في وزارة الدفاع بتل أبيب بعد الهجوم.

وفي الشهور الستة الأخيرة قتل مهاجمون فلسطينيون 31 إسرائيليا وأمريكيين اثنين، بينما قتلت القوات الإسرائيلية 196 فلسطينيا على الأقل بينهم 134 تقول إسرائيل إنهم نفذوا هجمات فيما قتل الآخرون في اشتباكات واحتجاجات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com