تركيا تتهم المسلحين الأكراد بتفجيري اسطنبول وماردين – إرم نيوز‬‎

تركيا تتهم المسلحين الأكراد بتفجيري اسطنبول وماردين

تركيا تتهم المسلحين الأكراد بتفجيري اسطنبول وماردين

المصدر: اسطنبول – إرم نيوز

قال متحدث رئاسي في تركيا إن مسلحين أكرادا فيما يبدو هم من نفذوا الهجوم بسيارة ملغومة والذي أدى إلى مقتل 11 شخصا في وسط اسطنبول يوم الثلاثاء في حين قتل تفجير آخر اليوم الأربعاء أربعة أشخاص في جنوب شرق البلاد ذي الأغلبية الكردية.

وانفجرت سيارة ملغومة مستهدفة حافلة للشرطة في اسطنبول في ساعة الذروة صباح أمس الثلاثاء، مما أدى إلى مقتل ستة من رجال الشرطة وخمسة مدنيين بالقرب من الحي السياحي الرئيسي بالمدينة وجامعة كبرى ومكتب رئيس البلدية.

واليوم الأربعاء تعرض مركز للشرطة لهجوم بقنبلة في بلدة مديات التابعة لإقليم ماردين بجنوب شرق البلاد مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين.

ولم يعلن المسلحون الأكراد مسؤوليتهم عن الهجوم لكنهم نفذوا هجمات مماثلة في مدن تركية رئيسية في الفترة الماضية. واستعر العنف منذ انهيار وقف لإطلاق النار مع حزب العمال الكردستاني قبل نحو عام.

من جانبه قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بعد زيارة المصابين في اسطنبول ”على أمتي أن تعلم أن الجمهورية التركية في حالة قوية. هي واحدة ومتحدة مهما فعلت المنظمة الإرهابية.“

وأضاف ”سواء نفذوا هجمات انتحارية في مدننا ومهما كانت الوسائل التي يستخدمونها.. لن يستطيعوا إنهاك هذه الأمة ولن يستطيعوا أبدا إثناءنا عن مواصلة هذه المعركة المشرفة.“

وقوت الحرب الدائرة رحاها في سوريا والعراق المجاورتين شوكة شبكة من متشددي تنظيم ”داعش“ في تركيا الذين يلقى عليهم باللوم في سلسلة من التفجيرات الانتحارية في حين نفذ المسلحون الأكراد بشكل متزايد هجمات بعيدا عن أهدافهم المعتادة في جنوب شرق البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com