صحيفة تركية تحمل ألمانيا مسؤولية هجوم اسطنبول‎
صحيفة تركية تحمل ألمانيا مسؤولية هجوم اسطنبول‎صحيفة تركية تحمل ألمانيا مسؤولية هجوم اسطنبول‎

صحيفة تركية تحمل ألمانيا مسؤولية هجوم اسطنبول‎

حملت صحيفة "جونيس" التركية المقربة من الحكومة، ألمانيا مسؤولية الهجوم التفجيري الذي أودى بحياة 11 شخصا على الأقل أمس الثلاثاء في اسطنبول.

وجاء عنوان الصحيفة في صفحتها الأولى اليوم الأربعاء "صُنع ألماني"، قائلة إن ألمانيا لم تتحمل رد الفعل الصارم من تركيا على القرار "المخزي" الذي أصدره البرلمان الألماني بتصنيف المذابح التي ارتكبت بحق الأرمن إبان الدولة العثمانية على أنها "إبادة جماعية".

وأضافت الصحيفة: "في حالة من الذعر عادت ألمانيا إلى العادات القديمة، جعلت المنظمات الإرهابية، التي تستخدمها كدمية متحركة، تنفذ هجوما دمويا في اسطنبول... هكذا تعتقد تركيا".

وتعتبر صحيفة "جونيس" الموالية للحكومة والتي تصدر يوميا نحو 100 ألف نسخة من أكبر عشر صحف في تركيا، إذا تم استثناء الصحف الرياضية.

وقتل 11 شخصا أمس في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلة للشرطة، ولم تحمل الحكومة التركية حتى الآن مسؤولية الهجوم لأي جماعة.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أمس إن وسائل الإعلام في ألمانيا "غير حرة" وإن الصحافة الروسية تخضع لتأثير " جماعات ضغط أرمينية"، وفقا لمكتبه.

وتابع قائلا إن الصحف الألمانية من مختلف ألوان الطيف السياسي نشرت كلها عناوين ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اليوم نفسه، مضيفا أن هذه "ليست مصادفة"، وفقا لنسخة مكتوبة من مقابلة مع قناة "تي ار تي هابر" التركية أرسلها مكتبه.

وأضاف: "كل شيء في ألمانيا منهجي، وهذا القرار تم طرحه في البرلمان الألماني عبر هذه المنهجية في إطار خطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com