تركيا.. اعتقال 4 أشخاص على خلفية تفجير اسطنبول – إرم نيوز‬‎

تركيا.. اعتقال 4 أشخاص على خلفية تفجير اسطنبول

تركيا.. اعتقال 4 أشخاص على خلفية تفجير اسطنبول
ATTENTION EDITORS - VISUALS COVERAGE OF SCENES OF DEATH OR INJURY Rescue teams gather at the scene after an explosion in central Istanbul, Turkey January 12, 2016. Turkish police sealed off a central Istanbul square in the historic Sultanahmet district on Tuesday after a large explosion, a Reuters witness said, and the Dogan news agency reported several people were injured in the blast. REUTERS/Kemal Aslan TPX IMAGES OF THE DAY TEMPLATE OUT.

المصدر: اسطنبول - إرم نيوز

ألقت الشرطة التركية القبض على أربعة أشخاص للاشتباه فى صلتهم بتفجير سيارة مفخخة فى اسطنبول اليوم الثلاثاء أسفر عن مقتل 11 شخصا من بينهم سبعة من أفراد الشرطة.

وقال محافظ اسطنبول واصب شاهين، إن الهجوم أدى أيضا إلى إصابة 36 آخرين بينهم 3 في حالة خطيرة.

وكانت القنبلة موضوعة داخل سيارة متوقفة بمكان انتظار للسيارات عندما تم تفجيرها بالتحكم عن بعد على ما يبدو لحظة مرور حافلة للشرطة .

وانفجرت سيارة ملغومة مستهدفة حافلة للشرطة في وسط اسطنبول في ساعة الذروة صباح اليوم الثلاثاء لتسقط 11 قتيلا و36 جريحا بالقرب من الحي السياحي الرئيسي بالمدينة وجامعة كبرى ومكتب رئيس البلدية.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم لكن مقاتلين أكرادا شنوا هجمات مماثلة من قبل بينها هجوم نُفذ الشهر الماضي في اسطنبول.

ووقع الهجوم صباح اليوم على مسافة أقل من كيلومتر واحد من البازار الكبير، وهو موقع سياحي شهير في منطقة فزينجلير، بالقرب من محطة لحافلات النقل العام .

وتضررت في الهجوم بعض المحلات التجارية والسيارات وأحد الفنادق بالقرب من موقع الانفجار، فضلاً عن تهشم نوافذ مسجد شاه زاده الذي يعود إلى القرن الـ 16 الميلادي وتدمير بعض جدرانه الحجرية.‬

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com