نتنياهو يصل موسكو لإجراء محادثات مع بوتين

نتنياهو يصل موسكو لإجراء محادثات مع بوتين

المصدر: موسكو - إرم نيوز

وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى روسيا، مساء الاثنين، في زيارة رسمية جرى تنظيمها بمناسبة الذكرى الـ25 لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وتل أبيب.

ومن المقرر أن يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، محادثات مع نتنياهو، حيث سيبحث الجانبان خلالها سير تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها أثناء زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابقة إلى موسكو في 21 نيسان/أبريل الماضي.

كما من المتوقع أن يتبادل بوتين ونتنياهو الآراء حول القضايا الإقليمية، وخاصة في سياق الجهود الدولية في مجال مكافحة الإرهاب.

وذكر الكرملين أن من بين المسائل الأهم التي سيناقشها الجانبان الوضع في سوريا والتطورات الجارية حولها، وكذلك موضوع تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وآفاقها.

وذكر الكرملين أن موسكو تعول على تركيز اللقاء على الجوانب الملحة في العلاقات الثنائية بين روسيا وإسرائيل، بما في ذلك أفق تعزيز التبادل التجاري والثقافي والإنساني بين البلدين.

وكان نتنياهو قد قال في تصريحات صحفية، قبل زيارته لموسكو أن إسرائيل لن تسمح بأن تتحول سوريا الى قاعدة إيرانية للعدوان والإرهاب.

وأوضح نتنياهو، في التصريحات التي أوردتها الاذاعة الإسرائيلية ،أن إسرائيل لا تتدخل في الأزمة السورية، غير أنها تقدم العلاج الطبي لجرحى سوريين وتتخذ إجراءات للحيلولة دون استخدام أراضي سوريا من قبل إيران لمهاجمتها ولتوريد أنواع حديثة من الأسلحة لحزب الله.

وهذه الزيارة هى الثالثة لنتنياهو لروسيا في غضون عشرة أشهر ، حيث زار موسكو في شهر أيلول/سبتمبر العام 2015 وفي شهر نيسان/إبريل العام الحالي.

واتفق نتنياهو والرئيس بوتين خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الإسرائيلي لروسيا في شهر ايلول /سبتمبر الماضي على تشكيل فريق تنسيق إسرائيلي- روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سوريا عندما بدأت موسكو في نهاية ذلك الشهر بشن هجمات جوية ضد تنظيمات ارهابية في سوريا.

يذكر أن إسرائيل تقوم بشن غارات جوية في سورية من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من إيران لحزب الله اللبناني .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com