دراسة: معظم الولايات الأمريكية المستقرة ماليًا تخضع لإدارة الجمهوريين – إرم نيوز‬‎

دراسة: معظم الولايات الأمريكية المستقرة ماليًا تخضع لإدارة الجمهوريين

دراسة: معظم الولايات الأمريكية المستقرة ماليًا تخضع لإدارة الجمهوريين

المصدر: شوقي عبدالعزيز - إرم نيوز

ذكر موقع ”كونسيرفاتيف تريبيون“ الأمريكي، أن مركز مركاتوس للبحوث، وجد أن الولايات الأمريكية الأفضل من الناحية المالية، هي تلك التي تخضع لإدارة الجمهوريين.

ووفقًا للقائمة التي أعدها المركز، فقد كانت أعلى 10 ولايات في القائمة، هي من الولايات التي يحكمها قيادات من الجمهوريين، وأن الجمهوريين كانوا الأفضل في المسؤولية المالية على الأقل، أثناء قيامهم بالحملات الانتخابية.

وقام المركز بقياس ”الأغطية المالية“ بناء على 5 مستويات مختلفة، وهي: الأغطية النقدية، وأغطية الميزانية، والأغطية على المدى الطويل، وأغطية مستوى الخدمة وأغطية التمويل الائتماني“.

وقال الموقع، إن هذه السمات هي التي يعتقد مركز ميركاتوس أنها الأفضل في الحكم على مستوى المسؤولية المالية.

وعرف المركز كل سمة من هذه السمات، فقال إن الغطاء النقدي هو ”أن يكون لدى الولاية ما يكفي من السيولة النقدية لتغطية الفواتير اليومية“، وغطاء الميزانية هي مدى قدرة الولاية على ”تغطية نفقاتها المالية السنوية في ظل الإيرادات الجارية.

والغطاء على المدى الطويل هي قدرة الولاية على الوفاء بالتزاماتها على المدى الطويل، والملاءة المالية على مستوى الخدمة تعني المرونة المالية للولاية أو قدرة الولاية على زيادة الإنفاق، إذا طالب مواطنوها بذلك، وغطاء التمويل الائتماني تعني ديون الولاية.

وأشار الموقع، إلى أن مركز مركاتوس هو منظمة غير حزبية، وكانت النتائج التي توصل إليها انعكاسًا لما جمعه من إحصاءات رسمية، وأن المركز تجاهل كافة البيانات التي جمعها منتمون للأحزاب السياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com