أمريكا تحقّق مع ”هواوي“ بتهمة تزويد إيران بأجهزة اتصالات متطورة – إرم نيوز‬‎

أمريكا تحقّق مع ”هواوي“ بتهمة تزويد إيران بأجهزة اتصالات متطورة

أمريكا تحقّق مع ”هواوي“ بتهمة تزويد إيران بأجهزة اتصالات متطورة

المصدر: أحمد الساعدي ـ إرم نيوز

أرسلت وزارة التجارة الأمريكية رسالة استدعاء للتحقيق إلى شركة ”هواوي“ الصينية التي تعمل في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، بسبب نشاطها في إيران وكوريا الشمالية، متهمة الشركة بتزويد البلدين بأجهزة اتصالات متطورة“.

وذكرت صحيفة ”نيويورك تايمز“، الجمعة، أن ”وزارة التجارة الأمريكية أرسلت الخميس مذكرة إحضار للتحقيق إلى شركة ”هواوي“ الصينية بسبب نشاطها في إيران وكوريا الشمالية“،

وأشار المصدر إلى أن ”المذكرة التي وصلت إلى مقر شركة هواوي في مدينة بلانو التابعة لولاية تكساس الأمريكية، اتهمت الشركة بانتهاك قوانين التصدير الأمريكية“.

وبحسب المصدر فإن ”واشنطن قالت إنها حصلت على معلومات تفيد بقيام شركة هواوي بإرسال مواد تتعلق بتطوير التكنولوجيا إلى إيران وكوريا الشمالية بصورة غير مباشرة عبر شركات وهمية“، مضيفة أن ”الشركة الصينية أصبحت متهمة بارتكاب مخالفة قانونية تعرضها للمحاسبة“.

وقالت شركة ”هواوي“ في بيان لها، إنها ”ملتزمة بالقوانين والأنظمة المعمول بها في الولايات المتحدة“، مبينة أن ”الاستدعاء الذي وصل إليها من قبل وزارة التجارة الأمريكية هو استدعاء إداري يتعلق بإجراءات الشركة وليست تحقيقات جنائية“.

وتعد شركة Huawei الصينية، التي تعمل في مجال الاتصالات، وتقوم بصنع أجهزة الهاتف، والمودم، من أشهر شركات صناعة أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام أندرويد بعد شركة سامسونج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com