لافروف: روسيا والإمارات يمكنهما التعاون في حل المشاكل الدولية – إرم نيوز‬‎

لافروف: روسيا والإمارات يمكنهما التعاون في حل المشاكل الدولية

لافروف: روسيا والإمارات يمكنهما التعاون في حل المشاكل الدولية

المصدر: موسكو - إرم نيوز

صرح وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده ودولة الامارات العربية المتحدة، يمكنهما التعاون في حل المشاكل الدولية العديدة.

جاء تصريح لافروف خلال لقائه أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات، في العاصمة الروسية موسكو، بحسب وكالة ”إيتارتاس“.

وقال لافروف: “ نعتبر زيارة القبيسي تأكيداً آخر على العلاقات الوثيقة والقائمة على الثقة بين بلدينا، التعاون مستمر بين وزارتي الخارجية والكيانات الاستثمارية“.

واستطرد لافروف: “ الاتصالات بين برلماني الدولتين تسهل التطوير الناجح للعلاقات في كافة المجالات، سعداء لأن هذه العلاقات تتطور بشكل مكثف ”.

وأشار لافروف إلى العلاقة الودية التي تربط الشعبين الروسي والإماراتي، وذكر في هذا الخصوص الجالية الروسية الكبيرة في الإمارات وتدفق السياح الروس المستمر إلى المنتجعات الإماراتية.

وكانت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات، قد بدأت أمس الخميس، زيارتها للعاصمة الروسية موسكو والتقت فالنتينا ماتفيينكو، رئيسة المجلس الاتحادي.

بدورها، أشادت الدكتورة القبيسي بما تشهده علاقات التعاون والشراكة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ورسيا الاتحادية من تطور في مختلف القطاعات، في ظل توجيهات قيادتي البلدين والحرص على تنميتها في العديد من المجالات الواعدة، وبتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين الصديقين، فضلاً عن التأكيد على أهمية توحيد المواقف والرؤى حيال مختلف القضايا الوطنية والإقليمية والدولية.

وأكد الجانبان أنه ومن خلال هذه العلاقات المتميزة بين البرلمانين سيتم العمل على ترجمة هذه العلاقات في شتى الجوانب التي تهم البلدين لتطوير العلاقات المتميزة بين روسيا والإمارات إلى علاقات استراتيجية والعمل معاً على مكافحة الإرهاب والتطرف، والسعي من خلال العلاقات البرلمانية إلى العمل يدا بيد في ظل العلاقات الحكومية المتميزة في مجال دعم الأجندة السياسية المشتركة.

وعقد وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة القبيسي مع فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية لروسيا الاتحادية، جلسة مباحثات رسمية في مبنى المجلس في الكرملين تركزت على أهمية انشاء لجنة صداقة برلمانية اماراتية روسية، مع التأكيد على أهمية وضع ما تم الاتفاق عليه بين البلدين في مختلف المجالات كأولوية في تعزيز العلاقات البرلمانية لترجمة تطلعات قيادتي وحكومتي البلدين وحرصهم على تطوير هذه العلاقات في كافة المجالات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com