تركيا تعلن استعدادها للتدخل البرّي في سوريا‎ – إرم نيوز‬‎

تركيا تعلن استعدادها للتدخل البرّي في سوريا‎

تركيا تعلن استعدادها للتدخل البرّي في سوريا‎

المصدر: أنقرة – إرم نيوز

أكدت مصادر حكومية تركية، أن أنقرة مستعدة للتدخل البري في سوريا، لمنع إقامة كيان كردي، مشيرة في الوقت ذاته، إلى توتر العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت المصادر، في تصريحات صحافية، اليوم الجمعة، إن ”أنقرة ستتصدى لأي محاولة لفصلها عن الشمال السوري“، نافية بشدة وجود أي اتفاق مع الأمريكيين حول تخطي قوات تنظيم الاتحاد الديمقراطي الكردي (بي واي دي) لنهر الفرات غربًا، وهو ما تعتبره تركيا خطًا أحمر.

وأشارت إلى أن أنقرة ”وجهت عدة أسئلة إلى الولايات المتحدة، وتنتظر إجابات حولها، من بينها سؤال حول كيفية التوفيق بين ما تقوله عن علاقة تحالف مع تركيا، وتدعم في الوقت نفسه منظمة تصنفها أنقرة إرهابية، كما تسألها عن كيفية توفيقها بين استخدام قاعدة جوية تركية لدعم منظمة تعتبرها تركيا خطرًا على أمنها القومي“.

ونفت المصادر أيضًا ما يشاع عن مهلة ستة أشهر أعطتها واشنطن لتركيا للتخلص من تنظيم داعش، قبل أن تبدأ التحرك وحدها في المنطقة.

يذكر ان تركيا تعتبر حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (بي واي دي)، امتدادًا لتنظيم حزب العمال الكردستاني، الذي يخوض معارك منذ ثمانينيات القرن الماضي ضد القوات التركية في منطقة جنوب شرق البلاد، ذات الأغلبية الكردية بهدف إقامة دولة كردية أو الحصول على قدر كبير من الحكم الذاتي. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com