هبوط اضطراري لطائرة بريطانية في مطار أمريكي (صور) – إرم نيوز‬‎

هبوط اضطراري لطائرة بريطانية في مطار أمريكي (صور)

هبوط اضطراري لطائرة بريطانية في مطار أمريكي (صور)

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية البريطانية ”برتش إيروايز“، بشكل اضطراري في مطار ”نيوآرك ليبرتي“ في ولاية نيوجيرسي، بسبب ”تهديد إرهابي”، وفقاً لمصادر أمنية في المطار.

وكانت الطائرة قادمة من لندن، اليوم الخميس، حيث تم إنزال ركابها في المطار قبل قطرها إلى زاوية بعيدة عن مبنى المسافرين استعدادا لتفتيشها، في حين بدأت الشرطة الأمريكية في التحقيق بمزاعم وجود تهديد إرهابي بقنبلة على متن الطائرة.

وحملت الطائرة على متنها 206 ركاب بالإضافة إلى 13 شخصاً من أفراد الطاقم، تم نقلهم إلى خدمات الطوارئ في المطار، في وقت وصف فيه متحدث باسم شركة الخطوط الجوية البريطانية التهديد الإرهابي بأنه ”أقل من المصداقية“.

وأكدت الشرطة الأميركية أنها تلقت ”تهديداً غير محدد“ ضد الطائرة، بالتزامن مع تشديد الإجراءات الأمنية في المطار في وقت سابق بعد أن هدد متصل مجهول بتنفيذ عمل إرهابي من هاتف عمومي في محطة 3 داخل المطار إذا لم يتم تسليمه مبلغا من المال والسماح له برحلة آمنة.

وأوضحت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن الطائرة اقتيدت إلى مدرج الطائرات حيث توجهت لها طواقم خدمات الطوارئ، فيما أكد بيان أمني أن الطائرة هبطت بأمان في المطار المذكور وتم إجراء تفتيش أمني واسع لها كإجراء وقائي.

566 567 568

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com