فرنسا تستعد لإجراء مناورات هي الأكبر منذ الحرب الباردة

فرنسا تستعد لإجراء مناورات هي الأكبر منذ الحرب الباردة

كشف تقرير إخباري، أنّ الجيش الفرنسي يستعد لمناورات عسكرية واسعة بمشاركة نحو 20 ألف جندي من فرنسا ودول حليفة، استعدادا لاحتمال "نشوب حرب كبرى" كما هو الحال في أوكرانيا.

وقالت صحيفة "لوموند" الفرنسية في تقرير لها، إنّ التدريبات العسكرية المنتظرة "ستكون الأهم التي يجريها الجيش الفرنسي منذ نهاية الحرب الباردة".

وأضافت الصحيفة: "في ربيع العام 2023 سيشارك حوالي 20000 جندي من فرنسا والدول الحليفة (الولايات المتحدة وبلجيكا وإيطاليا والمملكة المتحدة، إلخ) في مناورات أطلق عليها اسم أوريون؛ بهدف محاكاة صراع كبير".

ونقلت الصحيفة قول الجنرال إيف ميتاير، المسؤول عن التخطيط لهذه العملية داخل الجيش الفرنسي: "لم نقم مطلقًا بمناورات بهذا الحجم خلال هذه الفترة الطويلة".

وسيتم تعبئة 7000 جندي فرنسي لهذه العملية، كما ستشارك حاملة الطائرات "شارل ديغول" وحاملتا طائرات مروحية برمائيتان، وحوالي عشرين سفينة.

وقالت الصحفية: "بحسب هيئة الأركان العامة الفرنسية، فإن هذه المناورات الواسعة مبررة بتطور السياق الجغرافي الإستراتيجي، وإمكانية اندلاع صراع كبير (..) سيناريوهات الاشتباك مستوحاة أيضا من صراع الميليشيات الموالية لروسيا في دونباس منذ العام 2014 وغزو أوكرانيا من قبل روسيا في فبراير / شباط الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم نيوز
www.eremnews.com