إنهاء عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في يوليو أو أغسطس وسط الأمواج العالية – إرم نيوز‬‎

إنهاء عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في يوليو أو أغسطس وسط الأمواج العالية

إنهاء عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في يوليو أو أغسطس وسط الأمواج العالية

سيدني – قال مسؤولون اليوم الأربعاء إنه من المتوقع إنهاء عملية البحث عن الطائرة الماليزية التي فقدت خلال الرحلة رقم ”إم.إتش 370“ ، في تموز/يوليو أو آب/أغسطس ، بينما يتأهب شتاء نصف الكرة الجنوبي لإبطاء الخطى فى مراحله الأخيرة .

وأعلن مركز التنسيق المشترك (جاك) في تحديث أسبوعي لتقاريره :“ تواصل أحوال الطقس الشتوي إثارة الأمواج الهائجة والرياح العاتية في منطقة البحث؛ ما يؤثر على عمليات البحث“.

وأشار إلى أن ارتفاع الأمواج زاد في بعض الحالات على 18 مترا.

وأفاد المركز بأن إحدى السفن في وضع الاستعداد شمالي منطقة البحث ، بينما لم تتمكن السفينة الأخرى من إجراء عمليات بحث في الأعماق منذ ثلاثة أسابيع.

وأوضح :“من المتوقع الآن أن يستغرق الأمر حتى تموز/يوليو أو آب/أغسطس حتى تنتهي عمليات البحث في مساحة 120 ألف كيلومتر مربع ، ولكن ذلك سوف يخضع لأحوال الطقس خلال شهور الشتاء“.

وكان مركز (جاك) أعلن قبل ذلك أنه من المتوقع أن ينتهي البحث في منتصف هذا العام.

وكانت الطائرة متجهة إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا من الركاب وأفراد الطاقم عندما اختفت بعد إقلاعها من كوالالمبور بقليل في آذار/مارس 2014 .

وتم مسح أكثر من 105 آلاف كيلومتر مربع من قاع المحيط في أكثر عمليات البحث  توسعا في تاريخ الطيران.

واتفقت حكومات ماليزيا واستراليا والصين ،والتي أنفقت ما يقرب من 150 مليون دولار، على ألا يتم توسيع عمليات البحث عن المساحة المتفق عليها في البداية وهي 120 ألف كيلومتر مربع.

وتم اكتشاف خمس قطع من حطام الطائرة في جنوب أفريقيا وموزمبيق وجزر موريشيوس وجزيرة ريونيون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com