إعادة افتتاح البيت الأبيض بعد الاشتباه بجسم معدني

إعادة افتتاح البيت الأبيض بعد الاشتباه بجسم معدني

المصدر: واشنطن - إرم نيوز

أعادت السلطات الأمنية الأمريكية فتح البيت الأبيض بعد إغلاقه لعدة ساعات فور الاشتباه بما قيل إنه طرد مشبوه، تم العثور عليه في أحد جنبات البيت الأبيض، مساء الاثنين.

وأعلنت السلطات الأمنية الأمريكية، في وقت سابق اليوم، إغلاق البيت الأبيض، واتخاذ إجراءات أمنية مشددة، خلال عطلة يوم النصب التذكاري.

وذكر مصدر أمني مسؤول أنه تم إغلاق الجزء الشمالي من البيت الأبيض تحديداً، بعد ورود أنباء عن طرد مشبوه موجود في البيت الأبيض.

وقال متحدث باسم أمن الرئاسة الأمريكية إن البيت الأبيض عاد إلى ”العمليات الطبيعية“ بعد إغلاق جزئي فرض عندما قذف شخص جسما معدنياً من فوق السياج.

وقال المتحدث شون هولتزكلو: ”قذف شخص جسما معدنياً من فوق السياج الشمالي باتجاه البيت الأبيض، اعتقل ضباط أمن الرئاسة الشخص على الفور دون وقوع حوادث، جميع عمليات الفحص التي أجريت للجسم المعدني جاءت نتائجها سلبية“.

ورفض حرس الرئاسة الأمريكي، في بداية الواقعة، السماح للصحفيين بمغادرة مجمع البيت الأبيض عبر البوابة الغربية، فيما شوهدت الأضواء التحذيرية الخاصة بفرق الاستجابة بجواره.

وذكرت شبكة (إيه.بي.سي نيوز) الاخبارية أن أجهزة الأمن في البيت الأبيض احتجزت امرأة للاشتباه بصلتها بهذه الواقعة، فيما توجهت عربات الإطفاء ووحدات التعامل مع المواد الخطرة إلى المكان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com